الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

26 ألف شقة جديدة لمحدودي الدخل.. اعرف تفاصيل وحدات "سكن كل المصريين"

شقق
شقق الإسكان الاجتماعي الجديد 2024
أ أ
تحاول الدولة جاهدة دعم متوسطي ومحدودي الدخل عبر طرح المزيد من شقق الإسكان الاجتماعي الجديد 2024، في حين يتساءل الكثيرون عن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي "سكن كل المصريين" للمواطنين محدودي الدخل، وسط توقعات بطرح وزارة الإسكان ممثلة في صندوق التمويل العقاري ودعم الإسكان الاجتماعي إعلانا جديدا للشقق قبل نهاية العام.

خريطة شقق "سكن لكل المصريين"

وتسعى الوزارة إلى توفير وحدات سكنية تلائم وتناسب مختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال سياسة تعتمد على 3 محاور، وهي: الدعم لشريحة محدودي الدخل؛ حيث تتحمل الدولة أكثر من نصف قيمة الوحدة من خلال الدعم المباشر وغير المباشر، والمساندة لشريحة متوسطي الدخل، والإتاحة لشريحة الدخل العليا؛ مما يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية، من خلال استخدام العوائد المادية من الشرائح الأعلى دخلًا في تقديم الدعم لشريحة محدودي الدخل، وتطوير المناطق غير الآمنة.

وتُنفذ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين في عدد من المدن الجديدة، وحسب مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء فقد سلط الضوء على وحدات جديدة تنفذها وزارة الإسكان في ثلاث مدن جديدة هي القاهرة الجديدة، و15 مايو، والعبور الجديدة.

وأوضح مركز المعلومات، أن الوزارة تسعى إلى توفير وحدات سكنية تلائم وتناسب مختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال سياسة تعتمد على 3 محاور، وهي: الدعم لشريحة محدودي الدخل؛ حيث تتحمل الدولة أكثر من نصف قيمة الوحدة من خلال الدعم المباشر وغير المباشر، والمساندة لشريحة متوسطي الدخل، والإتاحة لشريحة الدخل العليا؛ مما يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية، من خلال استخدام العوائد المادية من الشرائح الأعلى دخلًا في تقديم الدعم لشريحة محدودي الدخل، وتطوير المناطق غير الآمنة.

وسجلت أسعار شقق الإسكان الاجتماعي خلال آخر طرح للوزارة 530 ألف جنيه، وتكون هذه الأسعار قابلة للزيادة في حدود نسبة 15% كحد أقصى عند التسليم، وذلك بسبب الارتفاعات المتلاحقة فى تكلفة تنفيذ الشقق نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء ومستلزمات التشييد.

كما قررت الوزارة تعديل الحد الأقصى لشرائح الدخل المسموح لها بالحصول على وحدات مشروع الاسكان الاجتماعي أو سكن كل المصريين ليصبح 10 آلاف جنيه للأعزب، و13 ألف جنيه للأسرة، وذلك في ضوء المتغيرات الاقتصادية.

وسوف نرصد لكم، مكان طرح أكثر من 26 ألف وحدة، والتي جاءت كالتالي:


سكن لكل المصريين في عدد من المدن الجديدة


أما عن شروط التقديم للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي، فحددت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، وهي كالتالي:

- المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًّا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًّا «شركة أو مؤسسة».

- ألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة «الزوج، والزوجة، والأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.

- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته "الزوج، والزوجة، والأولاد القصر"، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة "الزوج، والزوجة، الأولاد القصر" قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة، التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة