الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يربط بين الخصوص والمعادي الجديدة.. تفاصيل مسار الخط السادس لمترو الأنفاق

مترو
مترو الأنفاق
أ أ
كشف الدكتور عبد الله أبو خضرة، أستاذ الطرق والموانئ بجامعة بني سويف، تفاصيل الأعمال الإنشائية لمشروع الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة.

تفاصيل مسار الخط السادس لمترو الأنفاق 

وأوضح أبو خضرة خلال تصريحات تليفزيونية، أن الخط السادس للمترو يربط بين منطقتي الخصوص والمعادي الجديدة بطول 35 كيلومتر بإجمالي عدد محطات يصل إلى 26 محطة.

وأضاف أن مسار الخط السادس يمتد من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائري، وحتى المعادي الجديدة كمرحلة أولى، ومن ثم ربط المعادي الجديدة بالقطار الكهربائي السريع في محطة محمد نجيب، ومع مونوريل شرق النيل في محطة نرجس في شارع 90 الجنوبي.

ولفت إلى أن الخط السادس للمترو يمتد في مسار نفقي مرورا بمحطة الدمرداش حتى يتبادل الخدمة مع الخط الأول، ثم يمتد حتى محطة العباسية ليتبادل الخدمة مع الخط الثالث.

وسبق أن كشفت الهيئة القومية للأنفاق، نسب الأعمال التنفيذية لمحطة مترو النصر التابعة للخط الرابع للمترو، والتي تعتبر إحدى محطات المرحلة الأولى من الخط الرابع، والذي يعد عاملا أساسيا لربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق، ويقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في مناطق الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة