الأربعاء، 22 ربيع الأول 1446 ، 25 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزير الخارجية: يلتقى مع وزير خارجية قبرص على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

وزير الخارجية والهجرة
وزير الخارجية والهجرة
أ أ
التقى الدكتور "بدر عبد العاطي"، وزير الخارجية والهجرة، يوم الثلاثاء 24 سبتمبر مع نظيره القبرصي السيد "كونستانتينوس كومبوس" على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أشاد وزير الخارجية بالاتصالات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات، والتطور المستمر الذي تشهده العلاقات، وأبدى تطلع مصر لعقد الدورة الثانية من اللجنة الحكومية العليا في قبرص العام المقبل، وأشار إلى أهمية تفعيل مذكرة التفاهم الخاصة بتوظيف العمالة المصرية في قبرص وتعزيز التعاون في مجالات الثروة السمكية والزراعة والسياحة والنقل البحري.

 كما أكد الوزير عبد العاطي الحرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجانب القبرصي، والتطلع لتشكيل مجلس رجال أعمال مشترك، ودفع التعاون في مجال الاستثمار، فضلاً عن التعاون في مجال الطاقة، وغيرها، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

كما حرص السيد الوزير على الاعراب عن التقدير لدعم قبرص لمصر داخل الاتحاد الأوروبي، وعن الارتياح لتطور العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد، والتطلع لمواصلة الارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب وأوسع.

اتفق الوزيران على تكثيف التنسيق بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادل الدعم في الترشيحات الدولية.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة