الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزير التموين: احتياطي مصر من السلع الاستراتيجية في أعلى معدلاتها خاصة الأقماح

وزير التموين
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق
أ أ
أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، أن احتياطي مصر من السلع الاستراتيجية والتموينية، خاصة الأقماح يعتبر من أعلى الأرصدة التى وصلت لها البلاد خلال الفترة السابقة كمدة كفاية.

وقال الوزير - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، "إن تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجعلها في نطاق آمن، وتأكيدا لذلك تم التعاقد على 770 ألف طن قمح من بلغاريا وروسيا".

وأضاف أن رصيد مصر من الأقماح (محلية ومستوردة) يكفي لمدة 6.9 شهر بعد إتمام ممارسة شراء 770 ألف طن من بلغاريا وروسيا، موضحا: أن رصيد السكر التمويني يكفي لمدة 19.3 شهر والزيت التمويني 5.6 شهر

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة