الخميس، 28 ذو الحجة 1445 ، 04 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزارة العمل: 3537 وظيفة متوفرة حاليا بعدة تخصصات بالعديد من المحافظات..اعرف التفاصيل

وزارة العمل
وزارة العمل
أ أ
تلقت وزارة العمل اليوم الأحد، طلبات من 48 شركة في القطاع الخاص في 15 محافظة لديها 3537 وظيفة متوفرة حاليًا في عدد من التخصصات، منها لأصحاب القدرات الخاصة "ذوي الهمم"، وبرواتب مجزية تُحدد حسب المقابلة وفقًا للحد الأدنى للأجور، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعي. يتم ذلك من خلال نشرة التوظيف الدورية التي تصدر كل 15 يومًا، من خلال الإدارة العامة للتشغيل.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن التقديم على هذه الفرص الجديدة خلال شهر يونيو الجاري، يكون عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، وكذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وأوضحت الوزارة أن المحافظات التي بها فرص العمل هي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، سوهاج، البحيرة، الغربية، أسيوط، الدقهلية، الوادي الجديد، جنوب سيناء، السويس، الإسكندرية، بورسعيد، والإسماعيلية. التخصصات المطلوبة تشمل: مسؤول ائتمان، مدخل بيانات، موظفي استقبال، موردين عمالة، أخصائي توظيف، مسؤول معمل، محاسبين، بائعين، مشرفي خطوط إنتاج، منسقين ميدانيين، محققين، باحثين اجتماعيين، أخصائي تمويل، أعضاء فرق عمل، مهندسي كهرباء، ميكانيكا، إنتاج، جودة، كيميائيين، سكرتارية، أعمال إدارية، مدرسين لجميع التخصصات، أمين مخازن، سائقين رخصة أولى، ثانية، وثالثة، مندوبي مبيعات، مراقبي جودة، فنيين لجميع التخصصات، مشرفي إنتاج، أفراد أمن، عمال خياطة بكافة الأقسام، عمال إنتاج، عمال نظافة، وتخصصات أخرى.

ولفتت الوزارة إلى أن النشرة تضم مجموعة من الوظائف لذوي الهمم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5% من إجمالي العمالة من تلك الفئة، برواتب مجزية، في إطار تنفيذ خطة الوزارة لحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي العمالة من ذوي القدرات الخاصة، تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

وجدد حسن شحاتة وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والاستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وعلى الوظائف التي تُعلن عنها الوزارة، من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي توفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

ووجه الوزير جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغبي العمل الفرصة المناسبة لهم، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في كل الوظائف.

يشار إلى أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة. ورغم التحديات العالمية، يُشار هنا إلى أن البطالة تراجعت في مصر من حوالي 13% عام 2014 إلى أقل من 7% الآن، بفضل خطة الدولة في المواجهة، من خلال المشروعات العملاقة، وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل، وكذلك ملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص، وغيرها من "استراتيجيات المواجهة". 

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة