الخميس، 28 ذو الحجة 1445 ، 04 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزارة التموين: تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة.. اعرف حصة الفرد

بطاقة تموين
بطاقة التموين
أ أ
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، منذ أول شهر مايو الجاري، تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة، والتي يتم تنفيذها إلكترونيا من خلال تطبيق الاستعاضة السلعية مع منظومة صرف السلع ومنظومة مراقبة المخزون من مخازن الحملة لدى منافذ البقالين، والتي تتحكم في الرقابة على صرف حصة الفرد من التموين.

منظومة صرف السلع التموينية الجديدة


وكشفت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن منظومة صرف السلع التموينية الجديدة، التي تم تطبيقها أول مايو الجاري في عدة محافظات، سيتم تعميمها بداية من شهر يونيو المقبل في عدد 8 محافظات أخرى وهي «الإسكندرية - القليوبية - دمياط - المنوفية - قنا - البحر الأحمر - المنيا - الوادي الجديد».

وأكدت المصادر، أنه يجري تجهيز سيستم منظومة صرف السلع التموينية في المحافظات الثمانية لبدء تطبيق المنظومة فيها في الأول من يونيه 2024، موضحة أن الهدف من تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة، هو تنفيذ عملية صرف السلع إلكترونيا من خلال الربط بين منظومة صرف السلع التموينية ومنظومة مراقبة المخزون عبر سيستم إلكتروني يتحكم في كمية صرف السلع لمنفذ البقال من أجل الحفاظ على السلع المدعمة ووصولها لمستحقيها.

حصة الفرد من السلع التموينية


و أقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع التجار التموينيين وأصحاب منافذ مشروع جمعيتي، الحصول على كمية محددة من سلع الزيت والسكر والمكرونة وفق مبلغ التأمين لكل منفذ، على النحو التالي:

- حصة الزيت المستحق صرفها لمنفذ التموين تساوي 55% من قيمة مبلغ التأمين.

- حصة السكر المستحق صرفه لمنفذ التموين تساوي 25% من قيمة مبلغ التأمين.

- حصة المكرونة المستحق صرفها لمنفذ التموين تساوي 15% من قيمة مبلغ التأمين.

- حصة السلع الأخرى من القائمة المتوفرة لدى المخزن تساوي 5% من قيمة مبلغ التأمين.

وأكدت مصادر في وزارة التموين، أن القرار لا يمس حصة الفرد في التموين من السلع المدعمة كما هي دون مساس، مؤكدة أنّه منذ اليوم الأول لصرف السلع التموينية لشهر مايو 2024، تم صرف لكل فرد على البطاقة زجاجة زيت واحدة بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وكيس سكر واحد بحد أقصى 6 أكياس سكر على للبطاقة الواحدة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة