الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وداعاً للصيف والحر ..اعرف متي يبدأ التوقيت الشتوي 2024 ؟

التوقيت الشتوي
ساعة
أ أ
يهتم المواطنون بمعرفة متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024؟، والذي يتم فيه تأخير الساعة 60 دقيقة، حيث يتم توقف العمل بالتوقيت الصيفي طوال فصل الشتاء، حيث ينتظر الأفراد معرفة موعد التوقيت الشتوي، لبدء تنظيم أوقاتهم بعد تغير التوقيت، حيث يزيد عدد ساعات الليل مع انخفاض درجات الحرارة، حيث أصدرت الحكومة قرارا بتفعيل العمل بالتوقيت الشتوي والصيفي خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يستلزم على كل مواطن معرفة التوقيت الرسمي.

ونجيب لكم على السؤال المتداول متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024؟ خاصة مع البحث المتزايد من قبل المواطنين للاستعداد لتغير الساعة الخاصة بهم، وتنظيم أوقات عملهم بالمواعيد الجديدة، خصوصا بعد انتشار عدد من الشائعات حول إلغائه في مصر، إذ ينتظر المجتمع المصري موعد تطبيق التوقيت الشتوي للعمل به طوال فصل الشتاء.

متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024؟

متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024؟، سؤالا يطرح من قبل المواطنين، لمعرفة موعد بداية التطبيق الفعلي، حيث نص القانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن العمل بالتوقيت الشتوي والصيفي، حيث نص على أن يتم تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من عام.

ووفقا للقانون الصادر، فإن مدة تطبيق التوقيت الشتوي في مصر تصل إلى 6 أشهر من بداية تطبيقه، ليبدأ العمل في التوقيت الصيفي، الذي يتم فيه تقديم الساعة إلى 60 دقيقة.

التوقيت الشتوي في مصر 2024

من المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي في مصر 2024 يوم 28 أكتوبر 2024، حيث إنها الجمعة الأخيرة من الشهر، تطبيقا للقانون الصادر برقم 24 لسنة 2023، حيث يقوم كل فرد بتأخير الساعة لمدة تصل إلى 60 دقيقة، والتي تقلل ساعات النهار، وتزيد من ساعات الليل.

وبحلول الساعة 11.59 من يوم 28 من شهر أكتوبر الجاري، يقوم كل فرد بتأخير الساعة لتصبح 10.59، إيذانا ببدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر طوال 6 أشهر حتى أبريل 2025.

عدد الأيام المتبقية على تطبيق التوقيت الشتوي 2024

أما بالنسبة لعدد الأيام المتبقية على تطبيق التوقيت الشتوي 2024، فإنه يتبقى 74 يوما على بدء العمل بالتوقيت الشتوي، وانتهاء تطبيق التوقيت الصيفي، حيث تتعدد فوائده بالاستيقاظ مبكرا، حيث يعمل على تنظيم ساعات النوم.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة