الجمعة، 22 ذو الحجة 1445 ، 28 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

هل يؤدى تراجع العلف لانخفاض سعر كيلو اللحمة قبل عيد الأضحى .."اجرى نيوز "يسأل المختصين

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم
أ أ
تشهد الأعلاف تراجعا في أسعارها وانخفاض كبير حيث تراجعت بقيمة 7000 جنيه في الطن وهو ما جعل البعض يتساءل البعض هل هذا التراجع سوف يترتب عليه إنخفاض أسعار اللحوم مع دخول عيد الأضحي المبارك وهو الموسم الأهم بالنسبة للحوم سواء لدى المواطنين أو لدى التجار والجزارين،"اجرى نيوز " يطرح الفكرة ومدى ارتباط تراجع سعر العلف على تراجع سعر كيلو اللحمة.


تراجع أسعار اللحوم متوقف على حركة البيع والشراء :


قال يوسف البسومى نقيب الجزارين أن الحديث بانخفاض أسعار اللحوم او لا امر متوقف على حركة البيع والشراء قبل عيد الأضحى ، خاصة ان هناك حالة من الركود الاقتصادى تسبب في استقرار السعر الحالي عند كيلو اللحوم البلدى بسعر يبدأ نم 400 جنيه.
 وأضاف نقيب الجزارين في تصريحات خاصة لموقع " اجرى نيوز" ان سعر القائم البقرى انخفض من 190 جنيه ليسجل 170 جنيه، وتوقعات مع دخول عيد الأضحى ان يتراوح بين 160 جنيه الى 155 جنيه ، ولكن يبقى السعر محدد وفقا لحركة البيع والشراء.


سعر اللحم الكولومبي  القائم ما بين 160 الى 165 جنيه


وأوضح نقيب الجزارين أن سعر اللحم الكولومبي  القائم ما بين 160 الى 165 جنيه ، وسعر المذبوح بنحو 350 جنيه ، موضحا ان سعر الكيلو المستورد  المجمد 205 جنيه وسعرها يتوقف على سعر الدولار لأنها مستوردة .

وحول تأثر تراجع  أسعار العلف على انخفاض سعر اللحوم ، قال البسومى أن المشكلة أن هناك استغلال من بعض التجار الذين  وقت طلوع السعر بيزودا لكن مع نزول الأسعار بتنزل ببطئ، مؤكدا على ان السوق المصرى اقتصاد حر ويتم البيع دون التزام بأسعار .


تراجع سعر العلف حاليا لن يسبب انخفاض في اللحوم :


 
قال المهندس عبد العزيز إمام مدير عام الإدارة العامة للأعلاف بوزارة الزراعة سابقا أن انخفاض وتراجع سعر الاعلاف لن يؤدى إلى خفض سعر اللحوم  بقرب عيد الأضحى، بسبب أن العجول الحالية تم تربيتها من سنة او سنتين على اعلاف مرتفعة الثمن ، فالمربى والتاجر لا يريد أن يخسر .

 وأضاف المهندس امام في تصريحات خاصة لموقع " اجرى نيوز" ان السعر مع عيد الأضحى لن ينزل بل هيزيد، خاصة ان المعروض قليل والعلف الذ تربى عليه الابقار والجاموس طوال الشهور الماضية كان بسعر مرتفع .

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للأعلاف بوزارة الزراعة سابقا، أن الإنتاج ليس كبير من اللحوم وبالتالي فالسعر لا ينزل، لأن السعر ينخفض مع زيادة نسبة المعروض من المنتج.



الكل هيضحي السنادي ويأكل لحمة :


 من جانبه قال حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين ، ان أسعار اللحوم تشهد انخفاض كبير هذه الفترة حيث انخفضت أسعار  اللحوم الحية بقيمة 10000 جنيه لجميع الأنواع حيث سجل القائم البقري 170 جنيه والجاموسي 150 جنيه والضاني 200 جنيه أما بالنسبة لماعز فسجل 220 جنيه . 

وأضاف أبو صدام في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز " ، الإخباري ان الأيام المقبلة سوف تشهد استقرار في أسعار اللحوم ،،وذلك  مع دخول عيد الأضحي المبارك قائلاً"الكل هيأكل لحمة ويضحي السنادي ".


تراجع بقيمة 7000 جنيه الأعلاف يساعد علي انخفاض اللحوم:


قال حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين ، ان أسعار الأعلاف تشهد هذه الأيام انخفاض كبير حيث تراجعت بقيمة 7000 جنيه  في الطن حيث سجل فول الصويا 12000 جنيه بعدما كان يسجل 19000 جنيه وسجلت الردة 12500  جنيه وهذا ساعد علي إنخفاض أسعار اللحوم مع دخول عيد الأضحي المبارك .


وأضاف أبو صدام في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" ، الإخباري ان أسعار الأضحية تبدأمن 50 ألف للبقري والجاموسي بـ40 ألف والماعز من 8لـ 12 الف بينما الضاني من 9 لـ 15 ألف جنيه .

وتوقع نقيب الفلاحين ان أسعار اللحوم سوف تشهد استقرارا في الأسواق الأيام المقبلة حتي مع دخول عيد الأضحي المبارك .


اللحم البلدى هيفضل ماسك سعره مع عيد الاضحى :


قال هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية ، أن سعر اللحم البلدى ماسك نفسه ولم ينخفض ، بينما اللحم الكولومبي هو الذى تراجع ويسجل أسعار أقل من البلدى،مضيفا" ان سعر البلدى هيفضل ماسك سعره مع عيد الاضحى" .

واضاف رئيس شعبة القصابين في تصريحات خاصة لموقع "اجرى نيوز" أن سعر اللحم البلدى تبدأ من 400جنيه، بينما الكولوبى بـ350جنيه  وأقل من ذلك وهو ما يتم بيعه فى الأكشاك ومنافذ البيع.


سعر اللحم البلدى غالى لأن نسبة الهدر كبيرة:

وأكد رئيس شعبة القصابين أن سعر اللحم البلدى غالى لأن نسبة الهدر في العجل البلدى كبيرة من حيث الدهون والعظم ، مع كثرة العظام فيه بيوزن لذلك فهو فى هدر كتير مما يجعل صافى الكيلو غالى.

عزوف الكثير من صغار المربين عن تربية العجول:


وأشار رئيس شعبة القصابين أن عزوف الكثير من صغار المربين عن تربية العجول وخروجهم من المنظومة زاد من المشكلة ، لان اللحم غالى من الأساس والجزار ليس هو اللى مغلى السعر ، قائلا الجزارين وضعهم سئ للغاية وبعضهم قفل محلاتهم وبعضهم مش لايقيين يأكلوا ، والجزار وهو حلفة من 3 حلقات تخص اللحوم والحلقات هى كبار المربين ثم تاجر المجزر ثم أخيرا الجزار.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة