الخميس، 28 ذو الحجة 1445 ، 04 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقيب الفلاحين يطالب بسرعة صرف الأسمدة للمزارعين ..ويكشف حقيقة الإرتفاع

نقيب الفلاحين 2
نقيب الفلاحين حسن أبو صدام
أ أ
أزمة الأسمدة، توقع حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، حدوث انفراجة في أزمة الأسمدة الفترة القريبة المقبلة مع عودة المصانع للعمل والإنتاج.

نقيب الفلاحين يطالب بسرعة صرف الأسمدة للمزارعين 


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم"، وزارة الزراعة قامت بضخ كميات من الأسمدة المدعمة كانت مخزنة في الجمعيات الزراعية، مطالبا بسرعة صرف الأسمدة بشكل فوري للمزارعين.

ارتفاعات كبيرة في أسعار الأسمدة 

ولفت:"نتوقع أيضا انفراجة قادمة في أسعار الأسمدة بعدما وصلت إلى أرقام خطيرة على الزراعة، حيث وصلت الشيكارة الـ50 كيلو إلى 1100 جنيه فيما وصل الطن إلى 21000 جنيه لأول مرة في التاريخ".
 
تكلفة طن الأسمدة على المصانع وحصة الدعم 
وأشار إلى أن تكلفة طن الأسمدة على المصنع يصل إلى 4800 جنيه، ويجب على المصانع توريد 55% من إنتاجها لوزارة الزراعة كسماد مدعم، لأن نقص الأسمدة سيؤدي الى نقص الإنتاج الزراعي وبالتالي ارتفاع الأسعار.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة