الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

12 ألف جنيه

نقيب الفلاحين : سعر محصول القطن الذي حددته الحكومة خطوة هامة لتطوير صناعة الغزل والنسيج

ندوة اجرى نيوز  نقيب الفلاحين  حسين أبو صدام
حسين أبو صدام نقيب الفلاحين
أ أ
قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين إنَّ تحديد الحكومة المصرية سعر ضمان لمحصول القطن 12 ألف جنيه خطوة مهمة جدًا لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وتحسين دخول الفلاحين من أجل مواكبة متطلبات المعيشة، مضيفًا أنَّ القطن المصري يعتبر من اجود أنواع القطن في العالم. 


إنشاء مصنع «غزل 1» و«غزل 4»


وأكّد «نقيب الفلاحين» في تصريح له ، أنَّ ما قامت به الدولة المصرية متمثلة في وزارة قطاع الأعمال من إجراءات لتطوير مصانع الغزل والنسيج مثال يحتذى به، خاصة بعد انشاء مصنع «غزل 1» و«غزل 4» والذي يعتبره أكبر مصانع من نوعها في العالم ، مشيرا أنَّ وضع الحكومة سعرًا استرشاديًا للمحاصيل الزراعية خطوة في غاية الأهمية.

وأضاف «أبو صدام»، أنَّ صناعة القطن لا تقتصر على الغزل والنسيج فقط، موكّدًا أن البذور المستخلصة من القطن تعبر من أهم مكونات الأعلاف وإنتاج الزيوت في مصر لذلك يعتبر القطن المصري محصول استراتيجي شامل. 


سعر ضمان للقطن المصري

وأعلن محمد شيمي وزير قطاع الأعمال أمس أن وضع سعر ضمان للقطن المصري 10 آلاف جنيه للقنطار في الوجه القبلي و12 ألف جنيه للقنطار في الوجه البحري، كما زادت المساحة المزروعة من القطن إلى 311 ألف فدان خلال العام الجاري مقارنة بـ250 ألف فدان للعام الماضي، مشيرًا إلى أن المحصول المتوقع للموسم الجاري يقدر بحوالي 1.9 مليون قنطار.

جاء ذلك على هامش اجتماع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام؛ لمتابعة عدد من ملفات العمل التي تباشرها الوزارة خلال الفترة الحالية.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة