الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقيب الفلاحين : ارتفاع سعر كيلو الثوم لـ 120 جنيها

ثوم, خضار
الثوم
أ أ
فاصل العروات المحاصيل الزراعية  وخاصة الخضار  سبب أولى في ارتفاع أسعار الخضار  ، بالإضافة الى  المناخ المتغير وارتفاع درجات الحرارة أدى الى تراجع في إنتاجية المحصول مما أدى الى ارتفاع السعر .

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن ارتفاع أسعار بعض السلع خلال الفترة المقبلة وتحديا البصل والثوم متوقع وأن العروة الجديدة لـ الثوم ستظهر في شهر 3 المقبل، والبصل سيكون في شهر 4 المقبل.

وأضاف نقيب الفلاحين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "  ساعة حوار"  ، عبر قناة " الحدث اليوم" ، أن سعر الثوم كان سيصل لـ 150 جنيها، ولكن المتوقع الآن أن السعر سيكون 120 جنيها لآن الكثير من السيدات يشترين الثوم من أجل الخزين.

لفت إلى أن سعر البصل في الفترة الماضية كان منخفضا ولكن الفترة المقبلة سيصل سعره إلى 30 جنيهًا، وأوضح أن السبب في سعر بعض السلع يرجع لـ ارتفاع أسعار التقاوي.

وتابع أن جميع الأسعار مرتفعة، وأن فاصل العروات والتغيرات المناخية، وأسعار التقاوي السبب فيما نتعرض له من ارتفاع في الأسعار، مؤكدًا أن أسعار الطماطم ستنخفض للنصف خلال شهر 11 المقبل، وأن البطاطس أيضًا ستنخفض بنسبة كبيرة تصل لـ 10 جنيهات للكيلو.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة  والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة