الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا في مصر .. اخّر ساعتك 60 دقيقة

123
التوقيت الشتوي
أ أ
موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا في مصر .. يتسأل الكثير من المواطنين عبر محركات البحث عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي، حيث منتظر أن يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة .

موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا في مصر

حيث نص القانون رقم 24 لعام 2023 الخاص بتقرير نظام التوقيت الصيفي الصادر مؤخرا على أن تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة 60 دقيقة، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة الأخير من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر أي 31 أكتوبر 2024. 

ويرجع سبب اختيار يوم الجمعة لتعديل التوقيت الصيفي أو الشتوي، وذلك لأن الجمعة إجازة رسمية في معظم قطاعات الدولة لذلك تم اختياره تجنبا لحدوث أي مشاكل أو أخطاء خاصة بالوقت، ولتكون هناك فرصة للمواطنين لإدراك التغيير والعمل عليه تجنبا لـتأثر سير العمل في المصالح الحكومية عند حدوث التغيير في يوم عمل طبيعي. 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية قرار رقم 34 في 16 أبريل 2023 لتقرير نظام التوقيت الصيفي. 

وبحسب ما أشارت به الحكومة المصرية في تصريحات سابقة أن التوقيت الصيفي يوفر 10% من إجمالي استهلاكات الطاقة والكهرباء في ظل ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا في مصر
خطوات تغيير الساعة على هواتف 
1.قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف
2.ثم قم باختيار كلمة Additional setting أو اعدادات إضافية.
3.ثم قم باختيار كلمة الوقت والتاريخ Date&Time.
4.ثم قم بتعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي، ثم اعد تشغيل الهاتف.

5.وفي النهاية اضغط على حفظ.

ويطبق نظام التوقيت الصيفي والشتوي في أكثر 70 دولة حول العالم، وبعض دول الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة، وكندا، ويختلف النظام بين الدول حيث تقوم بعض الدول بتقديم الساعة في فصل الصيف وتأخيرها في فصل الشتاء، وتحتفظ دول أخرى كثيرة بتوقيت ثابت على مدار العام، أما الدول العربية السعودية، الإمارات، قطر لا تطبق التوقيت الصيفي أو الشتوي، وتحتفظ بتوقيت ثابت خلال العام.

تابع موقع اجرى نيوز  على صفحة "الفيس بوك " اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   على ( اليوتيوب ) اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "  واتس اب "  اضغط  هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "  X" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية



icon

الأكثر قراءة