الثلاثاء، 14 ربيع الأول 1446 ، 17 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مواعيد صرف مرتبات سبتمبر 2024.. وهل تتغير قبل المولد النبوي؟

رئيس الوزارء
رئيس الوزراء
أ أ
مع اقتراب حلول المولد النبوي الشريف في شهر سبتمبر 2024، بدأ العديد من الموظفين بالبحث عن مواعيد صرف مرتباتهم، وسط تساؤلات حول إمكانية تبكير صرف المرتبات لهذا الشهر استعدادًا لشراء حلوى المولد والاحتفال بهذه المناسبة. وأعلنت وزارة المالية بالفعل مواعيد صرف المرتبات لشهر سبتمبر 2024.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024  

أوضح شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، في بيان سابق، أنه تم تبكير موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر لجميع العاملين في القطاع الحكومي والعام، ليصبح يوم الأحد 22 سبتمبر 2024. وأشار أيضًا إلى أن صرف المتأخرات للعاملين سيتم خلال أيام 8، 9، و10 من الشهر نفسه.

هل تم تبكير صرف المرتبات قبل المولد النبوي؟  

أوضح خيري أن مرتبات شهر سبتمبر سيتم إتاحتها في ماكينات الصراف الآلي (ATM) وفقًا للمواعيد المُعلنة، مما يعني أنه لن يتم تبكير الصرف ليتزامن مع المولد النبوي الشريف. وبالتالي، فإن موعد الصرف سيظل كما هو دون أي تغييرات إضافية.

موعد المولد النبوي 2024

وفقًا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، فإن المولد النبوي الشريف سيوافق يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 ميلاديًا، والذي يوافق 12 ربيع الأول 1446 هجريًا، وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول.

إجازة المولد النبوي 2024  

أصدر مجلس الوزراء المصري بيانًا يُعلن فيه أن إجازة المولد النبوي الشريف ستكون يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، وهو اليوم الذي يتزامن مع موعد المناسبة.

لماذا لم يتم ترحيل إجازة المولد النبوي؟

لا توجد حاجة لترحيل إجازة المولد النبوي الشريف، نظرًا لتزامنها مع يوم الأحد الذي يُعد بداية الأسبوع، حيث أن قرار ترحيل الإجازات الذي يصدره رئيس الوزراء يختص فقط بالإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، ليتم تأجيلها إلى يوم الخميس لتوفير إجازة متصلة بنهاية الأسبوع.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة