الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مفيش علمي وأدبي تاني.. وزير التعليم يكشف مفاجأت لتطوير مرحلة الثانوية العامة

رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
أ أ
كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مساء اليوم عن، أنه سيتم العمل على تطوير مرحلة الثانوية العامة، من خلال من خلال مناهج جديدة بشكل مختلف وتعدد المسارات والفرص، وحرية الاختيار.

إلغاء نظام العلمي والأدبي

وقال حجازي: "مفيش حاجة اسمها علمي وأدبي ورياضة، ولا أريد الإعلان عن تفاصيل أكثر.. والقانون سيتغير، وسيتم طرح الأمر على الحوار المجتمعي، ومن ثم يتم عرضها للبرلمان، لتصبح قانونا، ومن ثم يتم تطبيقها وقد يستغرق ذلك عامين".

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"،أن 30% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة للطالب أقل من المتوسط، و40% للمتوسط، و30% للمتميزين.

وشدد على ضرورة الانضباط السلوكي، ويبدأ ذلك من خلال الأسرة نفسها، بهدف تربية جيل قادر على التحدى والمثابرة ويكون لديه طموح مختلف.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هنـــا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة