السبت، 18 ربيع الأول 1446 ، 21 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مش عاوز تدخل ابنك ثانوي ..كل ما تريد معرفته عن مدرسة صناعة الطائرات بعد الشهادة الإعدادية

ba585997-f749-4272-93f4-55cbebad7119
مدرسة الطيران
أ أ
 يبحث الكثير من الطلاب والأسر عن المدارس البديلة للثانوية العامة، والتي تضمن مستقبل جيد لهم ومن بين المدارس البديلة مدارس التكنولوجيا التطبيقية وفي مقدمتها مدرسة الطيران.

وافتتحت الهيئة العربية للتصنيع AOI بالشراكة مع شركة داسو الفرنسية العالمية المُنتجة لمقاتلات الرافال أول مدرسة تكنولوجية بمصر متخصصة في صناعة الطيران بهدف إعداد كوادر فنية وإنتاج جيل مصري مؤهل لاقتحام صناعة الطائرات العسكرية والمدنية.


سنوات الدراسة ومقر المدرسة 

- عدد سنوات الدراسة بمدرسة التكنولوجيا المتخصصة بمجال صناعة الطائرات 3 سنوات، تقع المدرسة بشارع الورش داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان بجنوب القاهرة.

-تقبل المدرسة الحاصلين على الشهادة الإعدادية، ويتم التدريس بالمناهج الفرنسية المعتمدة دوليًا من خلال مجموعة من المدرسين والخبراء الفرنسيين.


شروط القبول في المدرسة 


-الحد الأدنى للمجموع يكون ٢٤٤ درجة في الشهادة الإعدادية في المرحلة الأولى للتقديم

-تم تنفيذ المدرسة بالتعاون مع شركة داسو المنتجة لمقاتلات الرافال.

-تهدف الى إنتاج جيل مصري مؤهل لاقتحام صناعة الطائرات العسكرية والمدنية.

تصنيع اجزاء وقطع غيار المقاتلة رافال 

يذكر ان مصر حصلت على حق تصنيع اجزاء وقطع غيار المقاتلة رافال داخل المصانع المصرية تمهيدا لإنتاج المقاتلة بالكامل فى مصر بالتوازي مع تأسيس جيل قادر على العمل على إنتاج الطائرة بالكامل.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة،صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات،  وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة