الأحد، 17 ذو الحجة 1445 ، 23 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مركز المناخ بوزارة الزراعة: اليوم ذروة الموجة الحارة واستمرارها لنهاية الأسبوع

الدكتور محمد فهيم
الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي
أ أ
قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ، إن اليوم ذروة الحرارة، مشيرًا الى أن الأجواء سوف تستمر شديدة الحرارة حتى الخميس في الوجه البحري والجمعة في الوجه القبلي.

اليوم ذروة الموجة الحارة واستمرارها لنهاية الأسبوع

أضاف الدكتور فهيم أنه بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة سيكون هناك نشاطا واضحا للرياح مع هبات رياح على مناطق غرب الجمهورية "سيوة والواحات بالتحديد" وستصل القاهرة وجنوب الصعيد وجنوب سيناء ومناطق البحر الأحمر.

فهيم أن سبب ارتفاع الحرارة يرجع ذلك إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعملوا على رفع درجات الحرارة مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وتؤدى إلى تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية على مناطق متعددة.

ارتفاع درجات الحراة 

الجدير بالذكر أنه فى شهر بشنس تبدأ الموجات الحارة أو شديدة الحرارة الطويلة تكون هي السائدة – بمجرد انتهاء موجة تبدا أخرى وترتفع درجات حرارة الليل عن الـ 20 درجة مئوية من منتصف بشنس ولا تعود مرة أخرى حتى نهاية الصيف أو نهاية الخريف .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة