الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مركز المناخ : انكسار الموجة بسبب تدهور مؤقت للمرتفع الجوي وما زالت الأجواء شديدة الحرارة

الدكتور محمد فهيم
الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ
أ أ
قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن هناك انكسارا للموجة الأشد في الحرارة بسبب تدهور "مؤقت" للمرتفع الجوي نتيجة ضغط الكتلة الشمالية الأقل حرارة بدأ منذ أمس الجمعة على قطاعات شمال الجمهورية "الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية".

 انكسارا للموجة شديدة الحرارة

وأضاف فهيم، أن الانخفاض يشمل أيضًا وسط الدلتا والقاهرة وبني سويف والفيوم والمنيا، لكن تستمر الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة مع انكسار طفيف على مناطق إقليم الصعيد "من سوهاج حتى أسوان".

توغل الكتلة الهوائية

وأشار إلى أنه سوف يستمر توغل الكتلة الهوائية منخفضة الحرارة طوال الأسبوع القادم لتهدأ حرارة الأجواء بحوالي 4 - 5 درجات على مناطق شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة وحتى سوهاج مع انكسار 3 درجات على جنوب الصعيد ويستمر الوضع مع ارتفاع طفيف آخر الأسبوع.

نهاية الأسبوع الثالث من أبيب 

وأوضح فهيم، أننا ما زلنا فى نهاية الأسبوع الثالث من أبيب يعني فعليًا في منتصف الصيف شديد الحرارة وما زالت الأجواء شديدة الحرارة لكنها طبعًا أقل من الموجة الحالية.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة