الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مركز المناخ : اليوم وغدا الأشد حرارة والأقوى صهد ..اعرف السبب

الدكتور محمد فهيم
الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ
أ أ
قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ، أن اليوم الخميس وغدًا الجمعة الأشد حرارة والأقوى صهد، حيث تتعرض مصر منذ الثلاثاء الماضى ولمدة اسبوعين لأول موجة شديدة الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية نتيجة لامتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته تمامًا على الأجواء .

 سبب الموجة شديدة الحرارة 

أضاف فهيم، أن سبب الموجة شديدة الحرارة هو امتداد المنخفض القادم من الهند فى إحداث موجات حارة قوية فى مصر، حيث يتسبب فى حدوث ضغط جوى منخفض قد تصل خلال هذه الفترة إلى أدنى من 995 ملليبار، كما أنه سبب رئيسى خلال هذه الفترة من كل عام لأن تتعرض مصر إلى ارتفاع فى درجات الحرارة، إضافة ارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو.

تأثيرمنخفض الهند الموسمى  على الدول العربية 

أشار فهيم، إلى أن المنخفض يلعب دورًا فى جذب الرياح الموسمية الاستوائية إلى الهند وجنوب شرق آسيا، ويؤدى إلى ارتفاع درجة الحرارة فى كل من السعودية وبلاد الشام والعراق ومصر، ويتسبب هذا المنخفض فى أن تتجاوز درجات الحرارة فى كلا من دول الخليج "الكويت – قطر – البحرين – الامارات – شمال عمان واليمن وشرق السعودية " والعراق وغرب إيران لـ50 درجة مئوية خلال هذه الفترة.
وأكد فهيم أن الموجات شديدة الحرارة سوف تتوالى بدون انقطاع وترتفع درجة حرارة الليل مما سيؤدى إلى زيادة حاجة كافة المحاصيل لمياه الرى بأكثر من 20-25% عن المعدل ويصاحب الحرارة العالية زيادة اكبر فى الطاقة الحرارية "الإشعاع الشمسى " وتحذيرات من خطورة التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة ومتصلة اثناء الظهيرة .

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة