الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مدرسة صناعة الطيران بديل جيد للثانوية العامة بعد الإعدادية.. اعرف التفاصيل للتقديم

مدرسة الطيران
مدرسة صناعة الطيران
أ أ
تعد مدرسة صناعة الطيران بديل جيد للثانوية العامة بعد الإعدادية، وهي مدرسة متخصصة في تدريس المنهج المتعلق بصناعة وصيانة الطائرات وما يتعلق بها من مواد دراسية تؤهل الطالب لكليات الهندسة والعمل في قطاع الطيران، و سنتعرف على مدرسة صناعة الطيران وتنسيق القبول فيها وشروط التقديم حتى يستطيع الطالب تحديد جهته الدراسية عقب الإعدادية.


مدرسة صناعة الطيران

تأتي مدرسة صناعة الطيران في مقدمة اهتمامات طلاب الشهادة الإعدادية الباحثين عن بديل الثانوية العامة 2024 له مستقبل ومطلوب في سوق العمل، وسنجيب الطالب عن سؤال ما هي مدرسة الطيران ومميزات الالتحاق بها ومستقبلها. 

تعد مدرسة التكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات، أول مدرسة متخصصة من نوعها في مصر، وتم إنشاؤها بالتعاون مع بين وزارة التربية والتعليم، وشركاء متمثلين في الهيئة العربية للتصنيع، والشريك الأجنبي Dassault Aviation.

تتبع المدرسة نظام الدراسة لمدة 3 سنوات معتمدة من وزارة التربية والتعليم، وتوفر المدرسة الزي المدرسي وأدوات الدراسة والتدريب والكتب وغيرها من مستلزمات التدريب مجانًا إلى جانب العديد من الحوافز المادية والمعنوية الأخرى.

يخضع الطالب لنظام تعليمي متقدم يقدمه هيئة تدريس معتمدة من مصريين وأجانب، ويتضمن المنهج جزء عملي كبير يمارس فيه الطالب التدريب المباشر على التعامل مع الطائرات وأنواعها وكيفية صيانتها، كما تنفذ المدرسة العديد من برامج الرعاية المدنية والنفسية وبرامج رفع الكفاءة في اللغة والتقنيات الحديثة بمواصفات عالمية.

تتميز الدراسة في المدرسة بأن جميع الفصول والورش مكيفة الهواء ومجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والطرق العالمية، ويستطيع الخريج الالتحاق بالكليات التكنولوجية سواء المدنية أو العسكرية بدون معادلة.

تنسيق مدرسة صناعة الطائرات 

يبدأ تنسيق مدرسة صناعة الطائرات خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، من الحد الأدنى للمجموع 244 درجة في الشهادة الإعدادية في المرحلة الأولى للتقديم، فيما لا يعلم حتى الآن هل تتاح أماكن في مدرسة الطيران في تنسيق الطيران أم لا.

مقر مدرسة صناعة الطيران 

يقع مقر مدرسة صناعة الطيران في شارع الورش، داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بحلوان، في محافظة القاهرة، وتقبل المدرسة طلاب الشهادة الإعدادية من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية.

شروط مدرسة صناعة الطائرات بحلوان 

تتمثل أهم شروط مدرسة صناعة الطائرات بحلوان في مصر 2024 للالتحاق بها فيما يلي:

حصول الطالب على الحد الأدنى لتنسيق مدرسة صناعة الطيران.
لا يزيد عمر الطالب المتقدم لمدرسة صناعة الطائرات عن 18 عاما في بداية أكتوبر 2024.
أن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023-2024.
اجتياز كافة الاختبارات والمقابلات الشخصية. 
أن يكون من طلاب محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.
 

التقديم لمدرسة صناعة الطيران 

تتيح وزارة التربية والتعليم التقديم لمدرسة صناعة الطيران على الموقع الإلكتروني للمدارس التكنولوجيا التطبيقية من هـــنــا وذلك بعد توافر الشروط السابقة في الطالب وتحضير الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم وهي كالتالي:

شهادة الصف الثالث الإعدادي 2024 وصور منها
شهادة ميلاد حديثة ومميكنة وصور منها
4 صور شخصية 4 في 6.
صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
شهادة صحية للطالب.
صورة من إيصال كهرباء أو مياه لإثبات مقر السكن.
ملف بلاستيكي لحفظ الأوراق.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة