الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مالا تعرفه عن اسرار صناعة الجبنه الرومى والبيضاء

جبنه رومي
الجبنة الرومى
أ أ
كثيرا  من المستهلكين  لايعرفون  كيفية تصنيع الجينة الرومى   ، وينشر موقع" اجرى نيوز "  الاخبارى ، اهم اسرار صناعة الجبنة  الرومى والبيضاء من بداية استلام  الالبان حتى  انتاج الجبنة .

 قال المهندس محمد المهدى ،  مدير الجودة مراكز  المصطفى لتجميع وتصنيع الألبان بالبحيرة ، إن مراحل  تصنيع الجبن يبدا  باستلام اللبن ليمر بمراحل الفحص للتأكد من سلامته وقياس نسبة الحموضة به فنحن مهتمين جداً بسلامة الغذاء ، بعد فحص اللبن والتأكد من صلاحيته يتم قبوله وفلترته من الشوائب والبكتيريا الزائدة .

 مراحل  تصنيع الجبن

وأضاف مدير الجودة مراكز  المصطفى لتجميع وتصنيع الألبان بالبحيرة ، فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الاخبارى  تتم التعبئة في الاستانلس على حرارة تصل لــــ 42 درجة ، نستخدم اللبن بعد توحيد لونه بين البقري والجاموسي وهي خطوة مصرح بها صحياً ثم يضاف الملح لعمل الجبن الرومي  ، ويحتاج  3 أطنان من اللبن لإضافة 270 كيلو من الملح.
وتابع   محمد المهدي ،   تضاف المنفحة على اللبن والتى تعمل على تجبنه ثم يعبأ ويكبس حتى 12 ساعة ثم يتم وضع العلامة التجارية للمصنع على القوالب ، وبعد مرور 24 ساعة يصبح المنتج جاهز للتسوية والتى تتطلب من 30 لــــ 60 يوماً .

واكد مدير الجودة مراكز  المصطفى لتجميع وتصنيع الألبان بالبحيرة أن   دائماً على النظافة للعاملين وذلك بغسل اليدين من 40 لـــ 60 ثانية وإرتداء الجوانتي لحماية الغذاء من التلوث  ، ولا تختلف الجبن البيضاء عن الرومي كثيراً في مراحل التصنيع فيتم تسويتها على 45 درجة ثم تضاف المنفحة وتقلب وتترك لـــ 3 ساعات حتى تتجبن وتضغط ثم تعبأ.


 تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة