الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف علي كيفية تقديم طلب تقليل الاغتراب 2024

طلاب
طلاب
أ أ
يدور سؤال في ذهن بعض طلاب الثانوية العامة المتقدمين للكليات في العام الدراسي الجديد، ويدور كيفية تقديم طلب تقليل الاغتراب 2024؟؛ وذلك للطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات المناظرة وغير المناظرة، إذ تكون قريبة من سكنه، ويستعد عدد من الطلاب في المرحلة الأولى إلى تقديم طلب تقليل الاغتراب الخاصة بهم عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية، إذ يتم قبول تقليل الاغتراب وفق شروط محددة حددها المجلس الأعلى للجامعات.

الأنظار تترقب والعقول تفكر في اتخاذ هذه الخطوة، إذ إنها فرصة واحدة، لا يمكن للطالب محاول تقديم تظلم مرة أخرى؛ لأن المجلس الأعلى للجامعات حدد نسبة تصل إلى 10% لقبول التحويلات بين الكليات، من خلال شرطين أن تكون نسبة الطلاب الملتحقين بالكلية 10%، بالإضافة إلى الأماكن الشاغرة لكل كلية، ويقاس على حسب الطاقة الاستيعابية للكلية.

 تعرف على موعد تقليل الاغتراب 2024

طلاب الثانوية العامة لديهم رغبة شديدة في معرفة موعد تقليل الاغتراب 2024، والذي يتم فيه تسجيل طلب التحويل إلى الكلية من نفس التخصص في منطقته الجغرافية، وتسمى هذه الخطوة بالتحويل المناظر، فعلى سبيل المثال إذ وجد طالب في محافظة القاهرة في بطاقة ترشيح الكلية كلية الإعلام جامعة جنوب الوادي، وأراد استخدام فرصة تقليل الاغتراب، فإنه يستخدم تقليل الاغتراب المناظر للالتحاق بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

وعلى الجانب الآخر، التحويل غير المناظر، يتم السماح للطالب الراغب في التحويل بتقديم طلب تقليل الاغتراب الغير المناظر بعد أن تم ترشيحه لكلية، ولكنه يرغب في الالتحاق بأحد الكليات المختلفة في منطقته الجغرافية، يقوم بالتقدم فور الإعلان عن فتح باب التقديم بشرط أن يكون حاصلا على الحد الأدنى للمجموع الكلية، التي يرغب في الالتحاق بها في العام الدراسي الجديد.

كيف يتم تقديم طلب تقليل الاغتراب 2024؟

كيف يتم تقديم طلب تقليل الاغتراب 2024؟، سؤال يراود الكثير من الطلاب حول الطريقة المتبعة لتقديم طلب تقليل الاغتراب سواء المناظر أو غير المناظر، حتى يتم تقديم طلب الالتحاق بإحدى الكليات، إذ جاءت الخطوات، التي يقوم بها الطالب داخل موقع التنسيق الإلكتروني، كالتالي:

يقوم الطالب بالدخول بشكل مباشر عبر موقع التنسيق الإلكتروني، لتقديم طلب تقليل الاغتراب.
الضغط على أيقونة خدمات تنسيق الثانوية العامة، الموجودة في الصفحة الرئيسية لموقع التنسيق الإلكتروني.
تظهر صفحة جديدة خاصة بتسجيل الرغبات، بالإضافة إلى عدد من الأيقونات مثل نتائج التنسيق- نتائج اختبار القدرات.
اختر على أيقونة تقليل الاغتراب بعد تفعيلها، في الوقت، الذي يتم فيه الإعلان عن موعد التقديم.
اختر مصدر الشهادة الثانوية العامة الخاصة بك من خلال صفحة تسجيل رقم الجلوس.
إدخال رقم الجلوس الخاص بك، ثم الرقم السري
الطالب يقوم باختيار تقليل الاغتراب المناظر أو غير المناظر على حسب الرغبة.
يتم تسجيل كلية واحدة فقط في الأيقونة المحددة، بالإضافة إلى تسجيل بعض البيانات.
تظهر رسالة تم تسجيل رغباتك بالنجاح، يتم ظهور الرقم السري احتفظ بها
قم بطباعة ورقة تسجيل الاغتراب.

رابط تسجيل تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر

بعد أن يتم إتاحة أيقونة تسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني، يتوجه الطالب إلى رابط تسجيل تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر. من خلال النقر هنــــــــــــــــــــــــا، للتحويل إلى الكلية التي ترغبها سواء بشكل مناظر أو غير مناظر.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة