الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لإنهاء فترات تخفيف الأحمال ..مصر تستقبل سفينة مازوت عملاقة بسعة 80 ألف طن

907bcaa6-80c4-4cc1-8bf9-59d7402d717e
سفينة مازوت عملاقة بسعة 80 ألف طن
أ أ
استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، بميناء العين السخنة، أكبر سفينة نقل للمازوت بطاقة 80 ألف طن.

يأتي ذلك في إطار خطة الحكومة المصرية لإنهاء فترات تخفيف الأحمال الكهربائية، والتي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لتوفير الطاقة وتحقيق الاستقرار في شبكة الكهرباء.

ووفقاً للبيان الصادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية، فقد تم توفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ هذه الخطة، مما ساهم في استيراد كميات كافية من المازوت لتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء.

وأجرى الوزير اليوم، جولة تفقدية لتسهيلات الشركة العربية لـ أنابيب البترول (سوميد) بميناء العين السخنة، وشملت جولة الوزير، وحدة التحكم الرئيسية بالميناء، والأرصفة البحرية، ونقاط تسهيلات الغاز الطبيعي المستورد، وسفينة التغييز، واستقبال المازوت.

حرص الحكومة على دعم قطاع البترول

وأكد المهندس كريم بدوى، أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الحكومة على دعم قطاع البترول وتعزيز قدراته على توفير احتياجات البلاد من الطاقة، مشيرًا إلى أن تسهيلات سوميد تمثل أحد أهم مرافق البنية التحتية التي يعتمد عليها القطاع في تحقيق خطط استقرار وتأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي.


أهمية دعم مراكز الكيانات البترولية القائمة

ودعى «بدوي»، إلى الاهتمام بالابتكار والحوار وطرح الأفكار، خاصة وأن مجالات التحول الطاقي وتوجه مصر نحو تنويع مصادر الطاقة والطاقات البديلة يوفر فرصًا استثمارية يمكنها دعم مراكز الكيانات البترولية القائمة، إذا ما واكبت تلك التطورات واستعدت لمستقبل الطاقة التي تُعد قضية محورية في اهتمام الجميع.

كما استمع إلى شرح من المهندس محمد عبد الحافظ رئيس الشركة العربية لأنابيب البترول «سوميد» حول تسهيلات منطقة سوميد البترولية، والتي تمتد عراقتها على مدى خمسين عامًا منذ عام 1974، وقد قامت خلالها بنقل 3.5 مليار طن بترول خام وأكثر من 100 مليون طن منتجات بترولية.

تأمين احتياجات مصر من الزيت الخام والمنتجات البترولية

وتمتلك «سوميد» بعدًا استراتيجيًا هامًا في تأمين احتياجات مصر من الزيت الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي، كما وفر لها مساهموها (مصر والسعودية والكويت والإمارات وقطر) القدرة على التطوير المستمر وزيادة طاقتها من 40 مليون طن سنويًا في أبريل 1974 إلى 117 مليون طن سنويًا حاليًا.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة