الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كل ما تريد معرفته عن مصروفات الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024

الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
أ أ
نقدم مصروفات الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024، والتي تكون بمحافظة الإسكندرية، حيث يكون دفع المصروفات بالعملة الأجنبية الدولار، وذلك لأنها أكاديمية تقدم نظام تعليمي متميز للطلاب من  أبناء الوطن العربي للالتحاق والاستفادة من المستوى التعليمي الدولي، وتكون تابعة لجامعة الدول العربية.

مصروفات الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024

وحول مصروفات الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024، فإننا نعرضها بالعملة الأجنبية ويمكن للقارئ أن يحولها إلى العملة المصرية من خلال ضرب قيمة العملة الأجنبية في سعر العملة في البنوك المصرية، وإليكم مصروفات الجامعة بشكل مفصل في السطور التالية، حيث يكون نظام التعليم على 4 سنوات لبعض الكليات وهناك كليات لمدة 5 سنوات.

كلية النقل البحري والتكنولوجيا

تتضمن كلية النقل البحري والتكنولوجيا أقسام تكنولوجيا النقل البحري، وكذلك تكنولوجيا الهندسة البحرية، ويكون مدة الدراسة 8 فصول دراسية بما يوازي 4 سنوات فقط، ويكون مصاريف الفصل الدراسي الأول من 3855 دولار أمريكي ويصل حتى 6200 دولار أمريكي، وذلك وفقا لتقدير الطالب في الثانوية العامة.

كلية الهندسة والتكنولوجيا

أما عن كلية الهندسة والتكنولوجيا، فإنها تتضمن على أقسام الحاسبات، الإلكترونيات والاتصالات، الميكانيكا، وكذلك الكهرباء، بالإضافة إلى قسم تشييد وبناء، وأيضا قسم صناعية وإدارية، بجانب قسم الهندسة المعمارية، وكذلك قسم  القوى، وأيضا قسم البترول والغاز، وقسم الكيميائية والبتروكيميائية، ويكون مدة الدراسة 5 سنوات بما يوازي 10 فصول دراسية.

مصروفات كلية الصيدلة

وفيما يخص مصروفات كلية الصيدلة، فإنها  تبدأ مصاريف الفصل الدراسي الواحد من 5250 دولار أمريكي فقط وتصل حتى 885 دولار أمريكي فقط، علما أن الإختلاف يكون وفقا لتقدير الطالب في الشهادة من الدولة الداعمة، وتتضمن الكلية على أقسام فارما دي، وفارم دي كلينيكال، وتكون مدة الدراسة 10 فصول دراسية، لمدة خمس سنوات، بجانب هناك سنة تدريب.

مصروفات كلية طب الأسنان في العلمين

وحول مصروفات كلية طب الأسنان في العلمين، فإنها تكون بمصاريف في الفصل الدراسي الواحد من 5990 دولار أمريكي فقط وتصل حتى 9280 دولار أمريكي، ويكون النظام الدراسي 10 فصول دراسية، بما يوازي خمس سنوات، وأيضا سنة تدريب.

كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

وعن كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، فإنها تكون بمصروفات تبدأ من 3975 دولار أمريكي ويصل حتى 5835 دولار أمريكي، ونظام الدراسة 4 سنوات مقسمة على ترمين، تتضمن على الأقسام التالية: 

علوم الحاسب
 نظم المعلومات
 هندسة البرمجيات
 الوسائط المتعددة والكمبيوتر جرافيك
مصروفات كلية الذكاء الاصطناعي
وفيما يخص مصروفات كلية الذكاء الاصطناعي، فإنها تبدأ من 3975 دولار أمريكي حتى 5835 دولار، ويكون نظام الدراسة 4 سنوات لمدة 8 فصول دراسية، فإنها من الكليات التي يكون عليها طلب كبير فهي تكون أحد الكليات التي تفيد النظام الدراسي.

كلية النقل الدولي واللوجيستيات

وفيما يخص كلية النقل الدولي واللوجيستيات، فإنها مصروفاتها تبدأ من 3385 دولار أمريكي ويصل حتى 5685 دولار أمريكي، ويكون نظام الدراسة 8 فصول دراسية لمدة 4 سنوات، وتتضمن هذه الكلية على العديد من الأقسام والتي تكون كالآتي: 

إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد
 إدارة اللوجستيات التجارة الدولية
 إدارة اللوجيستيات والنقل
إدارة لوجيستيات التجارة الدولية
ادارة لوجيستيات النقل
 لوجيستيات النقل
 لوجيستيات الطاقة والبترول

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة