الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

قفزة في إنتاجية فول الصويا لأول مرة بعد ارتفاع سعر اردب المحصول

فول الصويا
فول الصويا
أ أ
قال "أحمد النقيب" أحد مزارعي فول الصويا بمحافظة الغربية، إن هناك توسع فى زراعات فول الصويا العام الحالي بسب ارتفاع سعر اردب  المحصول وتطبيق الزراعة التعاقدية، مضيفا متعاقدون مع الوزارة لإنتاج محصول فول الصويا صنف جيزة 111 بمتوسط إنتاج 1,5 طن للفدان.

وأضاف أحمد النقيب، فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز" ، الإخباري، نطبق توجهات الدولة لزراعة المحاصيل الاستراتيجية المستخدمة في صناعة الأعلاف، ونقوم بإعداد الأرض والزراعة على مصاطب ثم يأتي دور الري والمكافحة، حيث يحتاج الفدان الواحد لـــ 30 كيلو من التقاوي.


وتابع أحمد النقيب، تساهم الدولة معنا وتدعمنا في الزراعة ونتمنى استمرار توفير مستلزمات الإنتاج، ويتميز هذا الصنف بمقاومة الأمراض وبالإنتاجية العالية، وأنصح جميع المزارعين بالتوجه لزراعة هذه المحاصيل الهامة قليلة التكلفة و عالية الأرباح، مدة الزراعة تتراوح بين 120 لـــ 125 يوماً ويتم الحصاد يدوياً.

ويعتبر محصول  فول الصويا من المحاصيل الغذائية والصناعية الهامة على المستوى العالمي ده لاحتواء بذوره على  30% زيت خالي من الكوليسترول وحوالى 40% بروتين وده اللي بيخلي قيمته الغذائية تقارب قيمة البروتين الحيواني "الاعلاف"  وبدأت الحكومة في  زيادة المساحات المنزرعة  من فول الصويا  وتطبيق الزارعات  التعاقدية على  محصوله وطرح أصناف جديدة عالية الإنتاجية للتشجيع على زيادة المساحات والإنتاج وللحد من الاستيراد .

 محصول فول الصويا من المحاصيل الاستراتيجية الهامة جداً اللي أصبح من الضروري التوعية بأهمية التوسع في زراعته  لزيادة الحاجة ليه واعتمادنا على دخوله كمكون رئيسي في العديد من الصناعات الغذائية إلى جانب كونه أحد مصادر إنتاج الزيوت .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.  
icon

الأكثر قراءة