الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

في عيد الأضحى .. الزراعة 7 إجراءات لمواجهة تعديات الأراضي وبيع لحوم فاسدة

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم
أ أ
في عيد الأضحى اتخذت وزارة الزراعة ممثلة في مديريات الطب البيطري ومديريات الزراعة، حزمة إجراءات لمواجهة تعديات الأراضي الزراعية او بيع لحوم تخالف سلامة الغذاء او مغشوشة او فاسدة .


استعدادا لأجازه عيد الأضحى 

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حالة الطوارئ القصوى، في كافة القطاعات والهيئات الخدمية التابعة لها، استعدادا لأجازه عيد الأضحى المبارك، وتشديد عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية، فضلا عن ضخ المزيد من المنتجات والسلع بأسعار مخفضة في منافذها الثابتة والمتنقلة.

وكلفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، بإلغاء الاجازات والراحات لمهندسي حماية الأراضي، والمرور الدائم لمشرفي الاحواض، لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها على الفور، وقبل تفاقمها، مشددا على التواصل الدائم والمستمر بين غرف العمليات بالمحافظات المختلفة، وغرفة العمليات المركزية بالوزارة.


حملات الرقابة على أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم

وكثفت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حملاتها للرقابة على أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم، وشوادر بيع الاضاحي الحية، للتأكد من سلامة المعروض، ورصد اية تجاوزات او مخالفات تضر بصحة المواطنين، وذلك مع تزايد اقبالهم على شراء اللحوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فضلا عن اعلان حالة الطوارئ بكافة المجازر على مستوى الجمهورية، ودعمها بالأطباء البيطريين، لاستمرار تقديم الخدمة للمواطنين بالمجان طوال أيام العيد، والحد من الذبح في الشوارع حفاظا على البيئة من التلوث.

وضخت الوزارة ممثلة في قطاع الإنتاج، والإدارة العامة للزراعات المحمية، ومديريات الزراعة والإصلاح الزراعي، المزيد من السلع والمنتجات، واللحوم ومنتجاتها، بمنافذها الثابتة والمتنقلة، بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وطرحت الوزارة عددا من الرؤوس الحية من عجول الجاموس والابقار، والماعز والخراف، بمزارعها التابعة لقطاع الإنتاج، والإدارة المركزية للمحطات، ومزارع معهد بحوث الإنتاج الحيواني، والمركز الإقليمي وللأغذية والاعلاف، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهلهم.

وفي ذات السياق استعدت وزارة الزراعة لاستقبال شكاوى المواطنين على ارقام الخط الساخن ١٥٥٠٠ و ١٩٥٦١ وعلى تطبيق الواتس آب على رقم ٠١١١١٨٦٦٧١٠ .



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة