الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو.. 4 أعراض لفيروس جدري القرود.. اتعرف عليهم

جدرى القرود
فيروس جدري القرود
أ أ

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن أعراض فيروس جدري القرود تتمثل في طفح جلدي وإصابة الشخص بالصداع وارتفاع بدرجة الحرارة وألم في الظهر والعمود الفقري والعضلات والمفاصل.

سريع الانتشار
وأضاف "عودة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم، الجمعة، أن أول حالة تم إصابتها بفيروس جدري القرود كانت في عام 1970، موضحًا أن هذا الفيروس قديم ومتعارف عليه وهذا ما يفرقه عن فيروس كورونا.

وتابع  رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية أن متحور جدري القرود الموجود حاليًا يصيب الشباب والحوامل والأطفال وسريع في الانتشار وارتفاع نسبة الوفاة وهذا ما يفرقه عن المتحور الذي ظهر في عام 2022.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة،صناعة دواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات،  وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية


icon

الأكثر قراءة