الخميس، 28 ذو الحجة 1445 ، 04 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو وصور..رئيس شركة عرفة مشروع الفرافرة بإجمالي 11 ألف فدان..و90% من الإنتاج للتصدير

ياسر عرفة رئيس مجلس ادراة شركة عرفة للتصدير
المهندس ياسر عرفة رئيس مجلس إدارة شركة عرفة للتصدير والتنمية الزراعية
أ أ

قال المهندس ياسر عرفة رئيس مجلس إدارة شركة عرفة للتصدير والتنمية الزراعية واستصلاح الأراضي، بدأنا زراعة وتجارة البطاطس من خلال مشروع عام 2016 ثم توسعنا بعد ذلك بمساحات جديدة، ولدينا 4 مزارع بهذا المشروع بإجمالي 11 ألف فدان، وهناك العديد من شركاء النجاح في هذا المشروع ولولاهم ما نجحنا ووصلنا لكبرى الشركات.


اكبر مشروع انتاج حاصلات زراعية تصديرية لشركة عرفة في الفرافرة

وأضاف ياسر عرفة، خلال جولة موقع "اجرى نيوز" الإخباري، في اكبر مشروع انتاج حاصلات زراعية تصديرية لشركة "عرفة" في الفرافرة"، وافتتاح اول ثلاجة لتخزين البطاطس، بدايتنا كانت سبب في تشجيع غيرنا للاستصلاح في أراضي الفرافرة، مؤكدا أن 90% من الإنتاج نوجهه للتصدير من مختلف الزراعات ذات الجودة العالية والتي تناسب سوق التصدير .

وأكد ياسر عرفة، أن المستثمرين يواجهون مشكلة كبرى هنا وهي عدم وجود الكهرباء ونناشد جميع المسؤولين حل هذه المشكلة لتقليل التكلفة، مستعدون لاستقبال الكهرباء مقابل الدولار لتجنب خطورة استعمال المولدات ولتكلفتها العالية، ولدينا حوالي 600 عامل ثابت ومقيم بالمكان أما عمالة الحصاد فتكون مؤقتة بإجمالي 1600 عامل، مضيفا أزمة النقل هي السبب في ظهور فكرة ثلاجة حفظ وتخزين التقاوي.


تحتاج البطاطس في زراعتها لنظام خاص لتجنب الإصابة بمرض العفن البني

وتابع ياسر عرفة، نصدر لأوروبا وآسيا والدول العربية ودول الخليج ودول جنوب شرق آسيا، وتحتاج البطاطس في زراعتها لنظام خاص لتجنب الإصابة بمرض العفن البني و يتم ذلك بإشراف المختصين من جانب الوزارة، المعوقات التي حدثت في الفترة الأخيرة خارجة عن إرادة الدولة وهي نتيجة للأزمات العالمية، تقدم الدولة كل ما هو متاح لدعم المصدرين والحفاظ على السوق التصديري. 



موقع "اجرى نيوز"  الإخباري، كان له زيارة لأكبر مشروع لإنتاج الحاصلات الزراعية التصديرية في قلب صحراء الفرافرة و ده مشروع تابع لشركة عرفة للتصدير والتنمية الزراعية واستصلاح الأراضي ... شوفنا مشروع عملاق على مساحة أكتر من ١١ ألف فدان مزروعين بمحاصيل الخضر والقمح وحضرنا افتتاح  أول  ثلاجة عملاقة  لتخزين تقاوى البطاطس بأحدث الإمكانيات العلمية بصراحة شغل جبار ومجهود كبير .

وأثناء جولتنا عرفنا من رجال الاستثمار الزراعي "آل عرفة" إزاى بدأوا مشروعاتهم ووصلوا لزراعة المساحة دى في قلب صحراء بتبعد عن القاهرة ٧٥٠ كيلومتر وإزاى قدروا يحققوا إنتاج عالي في المحاصيل وخصوصاً البطاطس ويقتحموا جميع أسواق العالم التصديرية بالبطاطس بصراحة حاجة محترمة ومثال مشرف للاستثمار الزراعى فى مصر هم دول ولادها .

قابلنا كمان رؤساء قطاع الزراعة بشركة عرفة للتصدير والتنمية الزراعية وعرفنا منهم إزاى الفدان حقق أعلى إنتاجية وبرامج التغذية والتسميد اللي بيتعبوها وكمان طرق المكافحة والوقاية اللي ملتزمين بيها عشان تناسب مواصفات سوق التصدير وإزاى كانوا بيتابعوا الزراعات وكلمونا عن اهتمامهم بتوفير كل ما يحتاجه التخزين الجيد للمحافظة على المحصول لأطول فترة ممكنة واهتمامهم كمان بالاستمرار في الاستثمار الزراعي لمساعدة الدولة لتوفير الغذاء وتقليل الاعتماد على الاستيراد وده كله باستخدام أنظمة الري الحديثة وأفضل الآلات والمعدات اللي بتساعد على حصاد 50 فدان كل يوم وكل ده داخل كيان مصري كبير ناجح رافع اسمها جوه وبره .

 
 





















تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة