الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو..نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بندوة" اجري نيوز":عندنا كميات كبيرة من البطاطس تكفي السوق المحلي كله

حاتم نجيب رئيس شعبة الخضر و الفاكهة ندوة اجري نيوز
حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه بالغرفة التجارية
أ أ
قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه بالغرفة التجارية انه يوجد لدينا كميات كبيرة من البطاطس تكفي السوق المحلي بالكامل ،لكن مصر شهدت هذا العام تغيرات مناخية غير مسبوقة لم تشهدها من قبل وهذا أثر علي المحاصيل الزراعية .


أسباب ارتفاع أسعار البطاطس 

وأضاف النجيب في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول ارتفاع أسعار  الخضر والفاكهة بالأسواق ،انه كان لدينا نظرة استباقية العام الماضي عن ارتفاع أسعار البطاطس الآن  ، بسبب قلة التقاوي فكان معدل الاستيراد يزيد عن 160 ألف طن ولكننا هذا العام قمنا بإستيراد أقل من المعتاد بنسبة 30% وهذا الذي أثر علي ارتفاع أسعار البطاطس وأيضا علي قلة المساحات المنزرعة وتابع لابد من وجود خطوات استباقية للتصدير .


وتابع النجيب ان التغيرات المناخية أثرت تأثر كبير جدا علي محصول البطاطس من ناحية العفن البني للبطاطس والصدأ .

المطالبة بتنظيم عملية تصدير البطاطس 

وأكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه بالغرفة التجارية  ان التصدير لابد من ومصر دولة تحترم تعهداتها ولكن نطالب بتنظيم التصدير .















تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة