الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو.. مركز المناخ: حالة الطقس.. الفترة الحالية بداية الربع الأخير من فصل الصيف في مصر

الدكتور محمد فهيم
محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ
أ أ

تحدث محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس خلال الفترة الحالية، مع قرب انتهاء فصل الصيف، قائلا: الفترة الحالية تعتبر بداية الربع الأخير من فصل الصيف في مصر.

واسترسل محمد علي فهيم خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى: الأجواء تتأهل للدخول في الخريف، حيث سينتهي فصل الصيف رسميا في يوم 21 سبتمبر، ولكن التغير المناخي الحالي لا يعترف الآن بتلك المواعيد المعروفة، لذلك من المتوقع استمرار الأجواء الصيفية بعد المدة المعلن عنها.

وأوضح أن البلاد سوف تشهد انخفاض وانكسار للحرارة في فترات آخر النهار والليل والصباح الباكر، وبالتالي سيكون هناك فرقا كبيرا بين درجات الحرارة ليلا ونهارا، وهذا ما يُعرض المواطنين للإصابة بنزلات البرد.

وأضاف أنه بمجرد تراجع منخفض الهند الموسمي، يبدأ مرتفع العروض الوسطى في الظهور والتأثير على البلاد، والذي يعمل على إثارة بعض الأتربة داخل المدن إذ يجذب الهواء من خارج المدن لداخلها، لذلك كانت الدولة تحرص على القضاء على مصادر الأدخنة والملوثات وأهمها قش الأرز وحرق القمامة.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

icon

الأكثر قراءة