الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو..متحدث الحكومة: موعد تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير رأس الحكمة.. والتعويضات للمستحقين

رئيس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
أ أ

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع الحكومة اليوم شهد استعراض الإجراءات التنفيذية التي تتم حاليا؛ تمهيداً لتسليم المرحلة الأولى من الأرض المُخصصة لتنفيذ مشروع منطقة رأس الحكمة لبدء العمل.

متابعة موقف صرف التعويضات العينية للمُستحقين، ضمن حدود المرحلة الأولى

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الاجتماع تطرق أيضا لمتابعة موقف صرف التعويضات العينية للمُستحقين، ضمن حدود المرحلة الأولى من المشروع، بالإضافة إلى موقف تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة شمس الحكمة.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم صرف ما يزيد على 4.4 مليار جنيه تعويضات حتى الآن لأهالي منطقة ومدينة رأس الحكمة، حيث تنقسم التعويضات إلى تعويض من خلال تسليم أراضي بديلة أو تعويض نقدي بشيكات للمستحقين.

وأوضح متحدث الحكومة، أنه تم تخطيط المنطقة المخصصة لتعويض الأهالي بقطع أراضي بديلة، في إطار تسليم 1500 أسرة مستحقة لقطع الأراضي، مشددًا على أن هناك حالة التزام كبيرة لتنفيذ المرافق والبنية الأساسية.

مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة

 
وأشار المستشار محمد الحمصاني، إلى أنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة وقبل أقل من شهر؛ سيتم تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة.

 


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة