الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو.. لأول مرة نجاح حصاد الأرز البسمتي والعجين في الغربية.. اقرا التفاصيل

الأرز-البسمتى-المصرى-1040x580
الأرز البسمتي
أ أ

شهدت محافظة الغربية لأول مرة نجاح حصاد أصناف الأرز البسمتي والعجين والسوبر وسط فرحة من المزراعين بعد تحقيق الأصناف الجديد إنتاجية عالية للأرز البسمتي.

جاء ذلك خلال تنظم مديرية الزراعة في محافظة الغربية، اليوم الأحد فاعلية حصاد تجربة زراعة الأرز البسمتي المصري في قرية بوريك الحجر مركز طنطا محافظة الغربية، وذلك بحضور بعض قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.

وقال نجاح فوزي وكيل وزارة الزراعة في محافظة الغربية، أن المحافظة بتشهد اليوم عرس للفلاح المصري والذي نجح بالتعاون مع الإرشاد الزراعي والبحوث الزراعية في التواصل لزراعة أصناف جديدة من الأرز الهجين والسوبر، وكذلك إنتاج الأرز البسمتي والذي يعد كفرة كبيرة في الزراعة داخل المحافظة.

وأضاف أن هذا التجربة جديدة لزراعة الأرز البسمتي في مصر، موضحاً أن وجود أصناف حديثة من زراعات الأرز بتلك الكيفية كانت فكرة ذو قيمة اقتصادية عالية الكفاءة، فهذا يتيح الفرصة أمام المزارعين لاستغلال الأرض في زراعة حاصلات زراعية أخري في وقت مبكر مما يحقق نفعا اقتصاديا عاليا. 

وصرح الدكتور حمدي موافى مدير المشروع القومي لتطوير الأرز الهجين، أن هذا التجربة جديدة لزراعة الأرز البسمتي في مصر، موضحاً أن وجود أصناف حديثة من زراعات الأرز بتلك الكيفية كانت فكرة ذو قيمة اقتصادية عالية الكفاءة، فهذا يتيح الفرصة أمام المزارعين لاستغلال الأرض في زراعة حاصلات زراعية أخرى في وقت مبكر مما يحقق نفعا اقتصاديا عاليا.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة