الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. قرية مصرية تنتج 4 أصناف ارز وتزرع لأول مرة البسمتى

الأرز-البسمتى-المصرى-1040x580
الارز البسمتى المصرى
أ أ
في قرية بوريك الحجر مركز طنطا محافظة الغربية، ونجاح زراعة  خمس أنواع أرز جديدة توفر آلاف الأمتار من المياه في الغربية ، بالإضافة الى  الأرز البسمتى لأول مرة  .

وقال الدكتور حمدي موافي مشرف المشروع، ان حصاد الأرز البسمتى  هو  المشروع عبارة عن حقل مميز متواجد بداخله كافة الأصناف التى تم استنباطها حديثاً من أنواع الأرز، مشيراً إلى أن الهدف من تلك الأصناف هو انتاج انواع ذات إنتاجية عالية وتواكب التغيرات المناخية.

.وصرح الدكتور حمدي موافي مدير المشروع القومي لتطوير الأرز الهجين، أن هذا التجربة جديدة لزراعة الارز البسمتي في مصر، موضحاً أن وجود أصناف حديثة من زراعات الارز بتلك الكيفية كانت فكرة ذو قيمة اقتصادية عالية الكفاءة، فهذا يتيح الفرصة أمام المزارعين لاستغلال الأرض في زراعة حاصلات زراعية أخري في وقت مبكر مما يحقق نفعا اقتصاديا عاليا.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة  والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة