الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. رئيس شعبة القصابين بندوة "اجري نيوز": بنصدر لحوم واحنا معندناش فائض.. وعلى المستوردين بيع الكيلو بـ 150 جنيه .. ويؤكد: اللحمة مبقاش ليها طعم ولا ريحة .. وثقافة البيع بالقطعة مينفعش نطبقها

شعبة القصابين هيثم عبدالباسط
هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية
أ أ

مع ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق وبحث المواطنين عن الأسعار دائما سواء في الأسواق أو المجمعات الاستهلاكية بالمنافذ لوجود السعر الأقل الذي يناسبهم للشراء ننشر لكم من خلال موقعنا "اجري نيوز" ،الإخباري ملف يشمل كل ما له علاقة بإستيراد اللحوم وسعرها الحقيقي في المجمعات الأستهلاكية ونناقش هل يوجد تسعيرة ثايتة للشراء وهل وجود العلف وتوفره سيقلل سعر اللحوم في الأسواق للمواطنين كل ذلك وأكثر نعرفه من هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية .

 

موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس شعبة القصابين بندوة "اجري نيوز": ثقافة بيع اللحم بالقطعة مينفعش نطبقها في مصر


ازاي بنصدر لحوم للدول واحنا معندناش فائض في الإنتاج


قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، اننا نقوم في مصر بتصدير وإستيراد اللحوم فنقوم بتصدير اللحوم للسعودية والإمارات والكويت وقطر بطريقة شرعية  للحم الضاني والبلدي .


 غير منطقي تصديرنا للحوم لان مصر ليس لديها فائض في الإنتاج 



وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ، انه غير منطقي تصديرنا للحوم لان مصر ليس لديها فائض في الإنتاج فهذا يعمل علي رفع سعر اللحمة البلدي في الداخل متابعا ًان قوتنا الإنتاجية قليلة جدا والتصدير يؤدي إلي رفع سعر اللحوم .



اللحمة مبقاش ليها ولا طعم ولا ريحة وده بسبب سوء التغذية


قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن اللحمة هذه الفترة ليس لها شمغة أي ولا لون ولا طعم ولا رائحة وهذا بسبب سوء التغذية من البداية .

موضوعات متعلقة :  فيديو ..رئيس شعبة القصابين بندوة "اجري نيوز": لا يمكن أن يتم تسعير موحد لسعر كيلو اللحمة بالأسواق

اللحمة مبقاش ليها ولا طعم ولا ريحة وده بسبب سوء التغذية



وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ،ان اللحمة كان لها رائحة وطعم ومان بسبب اعتماد الحيوان في التسمين علي الكسب الذي كان يتم استخراجه من القطن المصري وكان يعمل علي زيادة البهيم بشكل كبير خلال فترة قصيرة .


تغيير النمط الزراعي أثر بالسلب علي الإنسان والحيوان 



وتابع عبد الباسط انه مع تغيير النمط الزراعي والخريطة الزراعية وتهجين الأرض واستخدام مبيدات غير صالحة للاستخدام الآدمي في التربة فهذا أثر بالسلب علي الحيوان في التغذية وعلي الإنسان أيضا فأصبح لا يستطعم اللحوم .



قرار عدم ذبح البتلو لتوفير أعلي إنتاجية من اللحم من أهم القرارات


قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان قرار عدم ذبح البتلو حتي يثمن لـ400أو 500 كيلة من أهم القرارات التي أخذتها شعبة القصابين .

قرار عدم ذبح البتلو لتوفير أعلي إنتاجية من اللحم من أهم القرارات



وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ،وكان قرار الشعبة خاص بعدم ذبح العجل الجاموسي ذات اللون الرصاصي ومنع ذبحه لتوفير إنتاجية أعلي من اللحم .

موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس شعبة القصابين بندوة "اجري نيوز": ثقافة بيع اللحم بالقطعة مينفعش نطبقها في مصر


ثقافة بيع اللحم بالقطعة مينفعش نطبقها في مصر



قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، انه بالنسبة لبيع اللحم بالقطعة في محلات الجزارة للمواطنين نمط لا يناسب المصريين .

ثقافة بيع اللحم بالقطعة مينفعش نطبقها في مصر



وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ، ان نمط بيع اللحوم بالقطعة في المجتمع الأوروبي متاح ومطبق بسبب الرخاء والثقافة التي يتمتع بها  .

موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس شعبة القصابين بندوة "اجري نيوز":أطالب المستوردين ببيع اللحوم الحية بسعر 150 جنيه والمسؤولين بالتكاتف


وتابع عبد الباسط ان ثقافة بيع اللحوم بالقطعة في مصر للمواطنين نمط غير مرغوب قائلاً: "ازاي المواطن في مصر يروح يشتري قطعة لحم بـ100 جنيه هيحصل نزاع بينه وبين الجزار ".

 ثقافة بيع اللحم بالقطة في مصر غير منطقية 



وأكد رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية،  أن ثقافة بيع اللحم بالقطة في مصر للمواطنين قائلاً: "الجزار يروح يشتري عجل بـ100 ألف جنيه والمستهلك يروح يقوله عاوز حته بـ100 طب ازاي " هذا غير منطقي بالمرة .



هناك ركود في محلات الجزارة ويجب وضع هامش ربح لمستوردي العجول


 قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، اننا نشهد ركود كبير في محلات الجزارة من عيد الأضحي يعقبها ركود محلات الأسماك والفراخ .


وضع هامش ربح لمستوردي العجول ثم ربط السعر


وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ، اننا قمنا بمطالبة الدولة بوضع هامش ربح لمستوردي العجول ثم ربط السعر وهذا يحقق انضباط في سوق اللحوم في الأسعار.

 

موضوعات متعلقة :فيديو .. رئيس شعبة القصابين بندوة "اجري نيوز":استيراد عجول والكيلو بـ285 ..ويؤكد :تراجع اللحمة مرتبط بالعلف وإنتاجنا المحلي 40% ..والجزار غير مسؤول عن رفع السعر ..ومفيش تسعيرة ثابته للكيلو



يجب علي الدولة حكم السيطرة والرقابة علي المستوردين


وتابع هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، يجب علي الدولة حكم السيطرة والرقابة علي المستوردين وذلك لحكم السوق وانضباطه في الأسعار .

أطالب المستوردين ببيع اللحوم الحية بسعر 150 جنيه والمسؤولين بالتكاتف


قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، انه نظرا للظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد أوجه لرسالة للمستوردين ببيع اللحوم بالسعر العادل الذي تم به  الإستيراد وهو 150 جنيه للعجول الحية رأفة بالمواطنين والوضع العصيب الذي نمر به 


كان الله في عون أصحاب محلات الجزارة 



وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ، أما بالنسبة لأصحاب محلات الجزارة أقول لهم كان الله في العون لما يعانون به من ضعف القوة الشرائية .


التكاتف للنهوض بالثروة والإنتاج الحيواني 


ووجه عبد الباسط رسالة للمسؤولين بالتكاتف للنهوض بالثروة والإنتاج الحيواني قائلاً: "مصر دائما أرض خير " مطالباُ  الأشقاء العرب بالإستثمارات داخل مصر بدلاً من الخارج .


 







تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة