الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. رئيس شعبة القصابين بندوة "اجري نيوز":استيراد عجول والكيلو بـ285 ..ويؤكد :تراجع اللحمة مرتبط بالعلف وإنتاجنا المحلي 40% ..والجزار غير مسؤول عن رفع السعر ..ومفيش تسعيرة ثابته للكيلو

شعبة القصابين هيثم عبدالباسط
هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية
أ أ

مع ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق وبحث المواطنين عن الأسعار دائما سواء في الأسواق أو المجمعات الاستهلاكية بالمنافذ لوجود السعر الأقل الذي يناسبهم للشراء ننشر لكم من خلال موقعنا "اجري نيوز" ،الإخباري ملف يشمل كل ما له علاقة بإستيراد اللحوم وسعرها الحقيقي في المجمعات الأستهلاكية ونناقش هل يوجد تسعيرة ثايتة للشراء وهل وجود العلف وتوفره سيقلل سعر اللحوم في الأسواق للمواطنين كل ذلك وأكثر نعرفه من هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية .



موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس شعبة القصابين بندوة "اجري نيوز": إستيراد عجول وبيعها بالمجمعات الاستهلاكية بـ285 جنيه للكيلو

إستيراد عجول وبيعها بالمجمعات الاستهلاكية بـ285 جنيه للكيلو


 قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، انه بالنسبة لسوق اللحوم المصري فانه يشهد استقرار كبير هذه الفترة مقارنة بالأيام الماضية  نظرا لتدخل الحكومة والشركة القابضة .


إستيراد عجول من السودان والصومال للقضاء علي ارتفاع الأسعار


وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ، انه للقضاء علي ارتفاع أسعار اللحوم باللأسواق نقوم بإستيراد عجول بذبحها علي مجازر الحدود وتكون من دولة السودان والصومال وجيبوتي .


طرح سعر كيلو اللحمة بالمجمعات الاستهلاكية بـ285 جنيه للمواطنين 


وتابع عبد الباسط انه يتم طرح هذه اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية ويباع الكيلو للمستهلك بـ285 جنيه وتكون الحكومة طرف لتغطية العجز في سوق اللحوم البلدية ووضع سعر مناسب للمواطنين .


توفير وتراجع سعر كيلو اللحوم مرتبط بتوفير الاعلاف


قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان  شعبة القصابين تعمل عمل تطوعي ودورها هو النصح والإرشاد للمسؤولين وحل المشاكل التي تواجه سوق اللحوم .

 لابد من الإهتمام بزراعة الاعلاف المصرية علي أراضينا 


وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ، طالبنا كشعبة قصابين لعدل سوق اللحوم في مصر انه لابد من الإهتمام بزراعة الاعلاف المصرية علي أراضينا لان ذلك هو الذي يتحكم في سعر المنتج والعلف هو الركيزة الأساسية والغذاء الاساسي للإنسان .

وتابع عبد الباسط قائلاً"احنا كدولة لو اهتمينا بزراعة الأعلاف علي أراضينا وتوفيرها فهذا يعود بالنفع الكبير علي الإنسان والحيوان ".


العجل البلدي المصري زمان كان  الأجود والأحسن علي مستوي العالم


وأوضح رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن العجل البلدي المصري زمان كان  الأجود والأحسن علي مستوي العالم لاننا كنا نقوم بزراعة الكسب والفول وكان يعطي مذاق وإنتاجية عالية جدا ويعود علي الإنسان بالنفع سواء في الصحة أو الخصوبة  .

الأعتماد علي الخارج في جلب اللحوم 


وأكد عبد الباسط انه مع تعقب الأنظمة من نظام لآخر لغيت الدورة الزراعية بمصر وأيضا لغيت زراعة القطن في مصر وبدأنا نتجه اتجاه آخر وهو الأعتماد علي الخارج في جلب اللحوم أو جلب المواد الغذائية .

 

موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس شعبة القصابين بندوة "اجري نيوز": توفير وتراجع سعر كيلو اللحوم مرتبط بتوفير الاعلاف


ضرورة فصل الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن وزارة الزراعة 


وطالب هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية ، اننا كدولة  لابد من زراعة الأعلاف علي أراضينا والدورة الزراعية والبحث العلمي لفهم تربية الحيوان بشكل صحيح ونطالب ايضا بفصل الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن وزارة الزراعة وهذا يكون في  الصالح العام.



إنتاج مصر المحلي من اللحوم 40% ونقوم بإستيراد 60 %


قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان إنتاج مصر المحلي من اللحوم 40% ونقوم بإستيراد 60 % في صورة لحوم حية من البرازيل أو كولومبيا أو مجمدة من الهند أو البرازيل .


قرار إستيراد اللحوم من الخارج أضر بالثروة الحيوانية المصرية وأيضا المربي والفلاح البسيط



وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ،انه بالنسبة لإستيراد اللحوم البرازيلية والكولومية وذبحها في مجازر الدولة بمصر  قرار خاطئ أضر بالثروة الحيوانية المصرية وأيضا المربي والفلاح البسيط قائلا:" مينفعش أكون مستورد أجيب عجل زهيد الثمن من البرازيل وأبيعه بنفس مستوي العجل البلدي وكمان أغلي في بعض الأحيان " لان ذلك يخلق نوع من عدم الرضي عند المربين لان العجل المستورد بيزيد كل يوم ثلاثة كيلو مه المستورد بينما العجل البلدي نمطه في التغذية ميزيدش غير نص كيلو بس  في أيد صغار المربين .

وطالب عبد الباسط البحث العملي بعمل خلطة وتركيبة علف جديدة لزيادة البهيم مع المربي لتفادي خسائر المربين .


المستفاد الوحيد من إستيراد العجول من البرازيل هما الكيانات الكبري والمستوردين بثمن زهيد



وأكد هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان المستفاد الوحيد من إستيراد العجول من البرازيل هما الكيانات الكبري والمستوردين بثمن زهيد جدا ثم بيعه بسعر العجل البلدي وهذا يخلق بلبلة وعدم ثقة في السوق المصري وأدي هذا إلي هروب المربين  الصغار من المنطومة .

مشكلة الأمن الغذائي  لا تقدر عليها وزارة الزراعة وحدها 



وأوضح عبد الباسط ان مشكلة الأمن الغذائي  لا تقدر عليها وزارة الزراعة وحدها بل يجب توافر كل مؤسسات الدولة للنهوض بالأمن الغذائي المصري وتوفيره . 


الركيزة الأساسية لتشجيع واستمرار المربي توفير الأعلاف بسعر ميسر



قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان الركيزة الأساسية لتشجيع المربي هي توفير الأعلاف بسعر ميسر وانه لابد من توفير الآليات المناسبة للمربي والفلاح .

عواقب تواجه صغار المربين 


وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ، ان هناك عواقب كثيرة تواجه صغار المربين منها " عندما يذهب المربي لبنك  الائتمان الزراعي لازم يكون معاه الحيازة الزراعية لو مش معاه مينفعش ياخد ودي إجراءات تعسفية " فمن الواجب تسهيل هذه الإجراءات علي المربي لو معاه أي إثبات زي عقد البيت فهذا إثبات شخصي كافي تسهيلا عليهم .

 

موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس شعبة القصابين بندوة "اجري نيوز": ثقافة بيع اللحم بالقطعة مينفعش نطبقها في مصر


تشجيع المربي وتوفير العلف بسعر مناسب 


وطالب وزارة الزراعة بالتسهيل علي المربي بدخولها كطرف من خلال دوائرها الـ28 علي مستوي المحافظات فتقوم بإملاء هذه الدوائر وتشجيع المربي وتوفير العلف بسعر مناسب وأيضا الطبيب البيطري والأدوية .


الجزار غير مسؤول عن ارتفاع أسعار اللحوم و70 % من المحلات بتخرج


قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان الجزار غير مسؤول عن ارتفاع أسعار اللحوم فالمستوردين الذي يستوردون اللحوم من الخارج بأسعار زهيدة جدا وبيعها بأسعار مرتفعه هم السبب وليس الجزار .

هناك 70 % من محلات الجزارة بتخرج من الجزارة لعدم وجود قوة شرائية 


وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ،هناك 70 % من محلات الجزارة بتخرج من الجزارة لعدم وجود قوة شرائية  تغطي استهلاكه حتي في الأماكن الراقية . 

 

موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس شعبة القصابين بندوة "اجري نيوز": هناك ركود في محلات الجزارة ويجب وضع هامش ربح لمستوردي العجول


نعاني من فقر في التغذية 


وتابع عبد الباسط اننا نعاني من فقر في التغذية وهذا ما أصدرته مؤسسة الإحصاء  ومنظمة الصحة حذرت من ثلاثة أشهر من معاناة الأطفال من أمراض خطيرة بسبب سوء التغذية وهذا ناتج من الإنتاج الحيواني والبيض والسمك  .


ثقافة التيك اواي أثرت علي القوة الشرائية وزمان عمرنا ما كنا ناكل بره


قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، لا يوجد ما يسمي بمبادرة للحوم لانه ليس لدينا فائض في الإنتاج فإنتاجنا المحلي 40 % ونقوم بإستيراد 60 %.

 لا يوجد ما يسمي بمبادرة للحوم لانه ليس لدينا فائض في الإنتاج


وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ، انه بالنسبة لبيع اللحوم بسعر قليل للكيلو في المبادرات فهذه لحمة غير شرعية فهناك عجول تكون مريضة فيتم بيعها في المبادرات ويتم ذلك في القري والنجوع التي لا توجد فيها رقابة قائلاً "إذا كان اللحمة المجمدة بيتباع الكيلو بـ300 جنيه ازاي هتبيعه في المبادرات بـ100 و200 جنيه كده ده يبقي لحم نافق " .

وطالب عبد الباسط الدولة بالتدخل السريع ومراقبة هذه المبادرات والتأكد من سلامة اللحوم قبل بيعها للمواطنين حفاظا علي سلامتهم من الأمراض .


ثقافات المجتمع المصري تغيرت كثيرا عن الماضي وانتشرت ثقافة التيك اواي



وأشار ان ثقافات المجتمع المصري تغيرت كثيرا عن الماضي وانتشرت ثقافة التيك اواي وهذا أثر علي القوة الشرائية فأصبحت ضعيفة جدا في اللحوم والأسماك النية قائلاً"ما أكثر المطاعم والتيك اواي زمان عمرنا ما كنا ناكل بره".


لا يمكن أن يتم تسعير موحد لسعر كيلو اللحمة بالأسواق


قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، انه بالنسبة لأسعار اللحوم لا يمكن أن يتم تسعير موحد لسعر كيلو اللحمة لانه لا يوجد لدينا وفرة في الإنتاج .

وجود أصناف متعددة للحوم 



وأضاف رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول أسعار اللحوم واستيرادها من الخارج ، انه يوجد أصناف متعددة من اللحوم مثل اللحم الفريزيل  وهذا سعره 270 جنيه والفرق بينه وبين البلدي 30 جنيه  واللحم الجاموسي واللحم الجملي .


 كل قطعية من اللحوم لها سعر 



وتابع عبد الباسط أن كل قطعية من اللحوم لها سعر فسعر الاستيك مختلف عن سعر كيلو اللحم الذي يوجد به دهن .

اللحمة من السلع سريعة التلف



وأوضح هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان اللحمة من السلع سريعة التلف وخصوصا مع انخفاض القوم الشرائية وهذا يجعل الجزار يبيع بأي سعر في الأسواق . 


شعبة القصابين : انصح بشراء اللحوم من المجمع الاستهلاكي


ونصح هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية المواطنين بشراء اللحوم من المجمع الاستهلاكي الذي يسمي بشركة النيل للاهرام لان هذه المجمعات تبيع سعر كيلو اللحمة بـ285 جنيه ولا يوجد بها غش .















تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة