الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز": عاوزين الجمعية ترجع دكانة الفلاح اللي يتسوق منها احتياجاته .. ومش مسئولين عن تفتيت الحيازة ..و إنشاء مصنع أسمدة.. وهنوزع مواشي بالتقسيط

زهير ساري رئيس الجمعية العامة للاصلاح الزراعي ندوة اجري نيوز
زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي
أ أ
ما بين مؤيد ومعارض عن دور الجمعية العامة للإصلاح الزراعي في مساندة ومساعدة فلاح الاصلاح الزراعي تبقي  الجمعية العامة للإصلاح  الزراعى دائما  مرتبطة بالفلاح  والقرية المنتجة  وتقديم الخدمات  ، ومستلزمات الانتاج الزراعي ومدخلاته، كالأسمدة، والمبيدات الموثوق بها، والتقاوي المحسنة، ومكافحة الآفات الزراعية، وتسويق محصول  اخر العام  ،  بحيث تكون الجمعية مصدر ثقة للفلاح المصري، والداعم الاساسي له في سبيل زيادة انتاجيته وتحسين دخله، وتوزيع  الفراخ والبط والماشية على فلاح الإصلاح الزراعى كدعم له وخلال السطور التالية نفتح ملف هام عن دور الجمعيات الزراعية حاليا وما هو سبب تراجعها في تقديم الخدمات الزراعية هذه الفترة من خلال ندوة أقامها موقع "اجري نيوز" ، الإخباري لنظهر الحقيقة كاملة  .


موضوعات متعلقة : فيديو .. رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز" : خرجنا من منظومة تسويق المحاصيل ونطرح كرتونة البيض بـ120 جنيه وهنوزع بط وفراخ ومواشى من تانى .. فلاح زمان كان عيب يشتري العيش من بره


الحكومة والوزارة تبذل جهدها لحل أزمة الأسمدة



قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، ان الحكومة ووزارة الزراعة  واستصلاح الأراضي  ، تبذل قصاري جهدها لحل أزمة الأسمدة وتوفيرها للفلاحين .

الجمعيات توفر جميع مستلزمات الإنتاج لجميع ارضى الإصلاح الزراعي


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، ان الجمعيات توفر جميع مستلزمات الإنتاج لجميع ارضى الإصلاح الزراعي  سواء اسمدة او تقاوى او مبيدات زراعية  او خدمة ارشادية  لزيادة الإنتاج  .



سعر 12 ألف لقنطار القطن وجه بحري و10 آلاف جنيه قبلى مناسب


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي ، ان الجمعية الزراعية للإصلاح الزراعي كانت تقوم بتسويق المحاصيل للفلاح المصري بهامش ربح بسيط جدا .

يجب منع الاحتكارية وتأمين الفلاح في محصوله


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، وانه لزيادة محصول القطن ووصوله لأعلي إنتاجية فيجب منع الاحتكارية وتأمين الفلاح في محصوله .


موضوعات متعلقة: فيديو .. رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز": إنشاء مصنع أسمدة خاص للجمعية يفيد فلاح الإصلاح


سعر 12 ألف لقنطار القطن وجه بحري و10 آلاف جنيه قبلي مناسب


وتابع ساري انني ارحب جدا بقرار الحكومة وهو 12 ألف جنيه للقطنة وجه بحري و10 آلاف جنيه وجه قبلي مطالبا الحكومة بالتمسك بهذا السعر وعدم الرجوع فيه لان ذلك سيفقد الثقة بينها وبين الفلاح المصري قائلاً: "ان القطن المصري عصب الاقتصاد المصري " .



الفلاح بيدور علي المحصول اللي يجبله فلوس


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي ، ان  نظرة الفلاح المصري تختلف عن نظرة الدولة فالفلاح المصري بيدور علي المحصول اللي يجبله فلوس أكتر لكن الدولة تدور علي المحصول الذي يستهلك كميات مياه أقل مثل القطن .

استهلاك المياه في المحاصيل يضر الدولة المصرية وليس الفلاح المصري


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ،  ان استهلاك المياه في المحاصيل يضر الدولة المصرية وليس الفلاح المصري .



موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز":الفلاح بيبخل بمحصول القمح علي الدولة ويخزنه لحد ما يسوس



معنديش عمالة والعمالة اللي شغالة علي حساب الفلاح وليس الدولة


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي ، اننا كجمعية عامة للإصلاح الزراعي ما زلنا نقوم بدور كبير جدا من الذي أنشأنا من أجله قائلاً"مش معني ان فيه تكاسل أو تباطأ في دور الجمعية يبقي أقفلها أو ألغيها ". 

النهوض بالجمعية العامة للإصلاح الزراعي 



وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، عشان ننهض بالجمعية لازم تشارك من الدولة لان انا مش هعمل كل حاجة لوحدي كجمعية انا عايش في دولة .


معنديش عمالة والعمالة اللي شغالة علي حساب الفلاح وليس الدولة


وتابع ساري قائلاً" لا أحد ينكر دور الجمعية العامة للإصلاح الزراعي في البداية فكان يوجد بها أكثر من 10 موظفين ومرشد سياحي لتحسين وضع الفلاح والزراعات ولكن ذلك لم يعد ذلك موجودا فمدير الجمعية هو المشرف وهو الإداري وهو أمين المخازن معنديش عمالة والعمالة اللي شغالة شغالة علي حساب الفلاحين وليس الدولة".



الإصلاح الزراعي ليس مسئول عن تفتيت الحيازة في مصر


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي ، ان التفييت الحيازي ليس السبب في عد تطبيق الدورة الزراعية واللي بيقول كده بيعلق اخطائه  عليها وفشله وبيهرب من المسؤلية

اتهموا الإصلاح الزراعي بتفتيت الحيازة في مصر وهذا غير صحيح


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، ان الذين يتهمون الإصلاح الزراعي بتفتيت الحيازة وتدميرها في مصر  قائلاً"نسبة مساحة الاصلاح الزراعي في مصر 5 % ليه مطبقتوش الدورة الزراعية علي الـ95 % "متابعا ان الذي يهم الفلاح العائد أيا كان اي هو المحصول اللي هيزرعه .



عندنا ملايين في الجمعية بس مينفعش أوزع منها علي الفلاحين


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي ، ان الجمعية العامة لديها ملايين وهذه أصول ثابتة مينفعش اوزع منها علي الفلاحين ولكن الجمعية تعطي الفلاح عائد معاملات من أرباح هذه المشاريع بالقانون .

دور الجمعية قل ولم يعد كما كان من قبل 


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، انا كرئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي لا أنكر ان دور الجمعية قل ولم يعد كما كان من قبل ولكن هناك أسباب لذلك  .

موضوعات متعلقة : فيديو .. رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز":استيراد مواشي وتوزيعها علي الفلاحين قريبا


معنديش حاجة عندنا اسمها صناديق دي بنود ثانوية بيعملها القانون 


وتابع ساري انه متفائل خير بوزير الزراعة الجديد الأستاذ علاء فاروق في تطوير الزراعة والجمعيات الزراعية في مصر ، ومعنديش حاجة عندنا اسمها صناديق دي بنود ثانوية بيعملها القانون بزود بيها رأس مالي عشان اقدر استمر وأنتج .



أتمني ان تكون الجمعية دكانة الفلاح اللي يتسوق منها احتياجاته


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي ، اتمني أن تكون الجمعية الزراعية للإصلاح الزراعي دكانة الفلاح اللي يتسوق منها  احتياجاته بالكامل سواء كانت تقاوي أو مخصبات زراعية أو مبيدات أو أسمدة أو ميكنة بسعر مناسب  .


 لدينا في الجمعية  وحدى إنتاج تقاوي من أفضل  وحدات إنتاج التقاوي

 
وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، انه يوجد لدينا في الجمعية  وحدة إنتاج تقاوي من أفضل  وحدات إنتاج التقاوي وإنتاجها يتفوق علي إنتاج التقاوي .

موضوعات متعلقة : فيديو .. رئيس جمعية الإصلاح الزراعى بندوة "اجري نيوز": فلاح زمان كان عيب يشتري عيش من بره


تطوير وإنتاج تقاوي خضار للفلاح المصري 


وتابع ساري اننا نقوم بتوفير ثلاث محاصيل رئيسية من وحدة إنتاج التقاوي ومنها تقاوي القمح والذرة والأرز ، وسوف أدخل علي تقاوي إنتاج الفول الصويا والفاصوليا والفول البلدي وأتمني أيضا تطوير وإنتاج تقاوي خضار لان ذلك هام جدا للفلاح المصري .



انتاج فلاح الإصلاح أكثر من إنتاج أي فلاح ونطالب باستصلاح ارض له


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي ، اتمني لفلاح الإصلاح الزراعي بصفة خاصة التوسع في استصلاح الأراضي  الذي لا يملك الا ورثه فقط  .

المطالبة باستصلاح ارض لفلاح الاستصلاح الزراعي 


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ،  قائلاً"اديني مساحات استصلحها لصالح فلاح  الاصلاح الزراعي الي لم يعد يملك إلا قراريط بسيطة وكمان ورث وسوف اقوم باقتصارها علي فلاح الاستصلاح الزراعي فقط ".

موضوعات متعلقة: فيديو ..رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز": الفلاح عمره ما كان سبب في زيادة ارتفاع الأسعار


انتاج فلاح الإصلاح أكثر من إنتاج أي فلاح 


وتابع ساري ان انتاج فلاح الاستصلاح الزراعي أكثر من إنتاج أي فلاح قائلاً:"الفلاح ده داق المرار وفاهم كل حاجة ". 



إنشاء مصنع أسمدة خاص للجمعية يفيد فلاح الإصلاح


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، لا يوجد ندرة في تصنيع الأسمدة في مصر ونقوم بتصدير الأسمدة والوزارة فارضة علي المصانع بدعم القطاع التعاوني بـ55 % من إنتاجها والمتمثل في اصلاح واستصلاح وائتمان والشركة الزراعية في البنك الزراعي المصري وهذه الجهات المنوطة بتوزيع الأسمدة مقابل دعم الدولة لهم بغاز مدعم  .

إنشاء مصنع أسمدة خاص بالجمعية الزراعية للإصلاح الزراعي 


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، اتمني إنشاء مصنع أسمدة خاص بنا فمساحة الأرض موجودة بدل الاعتماد علي مصانع الغاز.



بنوزع مواشي بالقسط علي الفلاحين وعائدها كبير في اللحم واللبن


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي ،ان الجمعية العامة للإصلاح الزراعي قامت باستيراد قطعان ماشية ذات العائد الكبير من اللبن وقومنا بتوزيعها علي الفلاحين بالقسط .

تحسين سلالات الماشية 


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، ان هناك بعض القطعان التي نأخذ من الوالدات سلالات ثم إعطائها للفلاحين لتحسين سلالات الماشية في مصر وتكون هذه السلالات مدرة للألبان وأكثر في إعطاء اللحوم .



موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز": عندنا أزمة في الأسمدة ومحدش يقدر ينكرها







تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة