الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز" : خرجنا من منظومة تسويق المحاصيل ونطرح كرتونة البيض بـ120 جنيه وهنوزع بط وفراخ ومواشى من تانى .. فلاح زمان كان عيب يشتري العيش من بره

زهير ساري رئيس الجمعية العامة للاصلاح الزراعي ندوة اجري نيوز
زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي
أ أ

ما بين مؤيد ومعارض عن دور الجمعية العامة للإصلاح الزراعي في مساندة ومساعدة فلاح الاصلاح الزراعي تبقي  الجمعية العامة للإصلاح  الزراعى دائما  مرتبطة بالفلاح  والقرية المنتجة  وتقديم الخدمات  ، ومستلزمات الانتاج الزراعي ومدخلاته، كالأسمدة، والمبيدات الموثوق بها، والتقاوي المحسنة، ومكافحة الآفات الزراعية، وتسويق محصول  اخر العام  ،  بحيث تكون الجمعية مصدر ثقة للفلاح المصري، والداعم الاساسي له في سبيل زيادة انتاجيته وتحسين دخله، وتوزيع  الفراخ والبط والماشية على فلاح الإصلاح الزراعى كدعم له وخلال السطور التالية نفتح ملف هام عن دور الجمعيات الزراعية حاليا وما هو سبب تراجعها في تقديم الخدمات الزراعية هذه الفترة من خلال ندوة قام بها  "اجري نيوز" ، الإخباري لنظهر الحقيقة كاملة  .

 

 

موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز" : انتاج فلاح الإصلاح أكثر من إنتاج أي فلاح ونطالب باستصلاح ارض له


فلاح زمان كان عيب يشتري عيش من بره


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، ان جمعية الإصلاح الزراعي أنشئت بعد ثورة 23 يوليو 1952 ،وضعت الثورة بعض مبادئها ومنها إقامة حياة ديمقراطية سليمة وعدالة اجتماعية ولتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية صدر قانون الإصلاح الزراعي مبكرا في 9 سبتمبر 1952، وينص القانون على تحديد الملكية الزراعية للأفراد، وأخذ الأرض من كبار الملاك  وتوزيعها على صغار الفلاحين من 5 لـ3 أفدنة للفلاحين  المعدمين الذين لا يمتلكون أرض.

فلاح الإصلاح الزراعي هو المنتج 


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، ان فلاح الإصلاح الزراعي هو المنتج قائلاً"الفلاح كان بيتعب ومبياخدش حاجة " لكن بعدما تملك الفلاح الأرض الزراعية بدأ بالإجتهاد والزراعة والإنتاج الوفير من خضر تكفي أسرته وميحجش حاجة من بره   .

 

موضوعات متعلقة : فيديو .. رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز":استيراد مواشي وتوزيعها علي الفلاحين قريبا



بيت الفلاح المصري بيت منتج يوجد به السمن والجبنه والطيور والعيش والدقيق


وتابع ساري ان بيت الفلاح المصري بيت منتج يوجد به "السمن ،الجبنه ، الطيور ، العيش ، الدقيق" قائلاً:" زمان كان عيب لو الفلاح راح اشتري حاجة من بره ياكلها لازم هو اللي ينتج كل حاجة من بيته وفلاح الإصلاح الزراعي بيكفي نفسه بنفسه".

مساحة الإصلاح الزراعي المنزعة 642 ألف فدان ملك للفلاح


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، ان مساحة الإصلاح الزراعي المنزعة حاليا تمثل 642 ألف فدان ، وهذه المساحات هي ملك للفلاحين .



يوجد 691 جمعية محلية علي مستوي القرية و70 جمعية مشتركة علي مستوي المراكز الإدارية



وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، انه يوجد 691 جمعية محلية علي مستوي القرية ، 70 جمعية مشتركة علي مستوي المراكز الإدارية ، 19جمعية مركزية علي مستوي 19 محافظة ولكنه يوجد جمعية واحد فقط للإصلاح الزراعي علي مستوي الجمهورية .



الجمعية بطلت تسوق المحاصيل الزراعية وخرجنا بره المنظومة خالص


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، ان هدف الجمعية العامة للإصلاح الزراعي منذ إنشاؤها كان توفير مستلزمات الإنتاج من تقاوي وأسمدة ومخصبات وميكنة لخدمة الأراضي الزراعية في مصر والتي كانت مساحتها في الأصل 180 ألف فدان .

أهداف الجمعية العامة للإصلاح الزراعي



وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، ان من ضمن الأهداف للجمعية تسويق المنتج الزراعي للمساحات المنزرعة .

 

موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز": عندنا أزمة في الأسمدة ومحدش يقدر ينكرها


وتابع ساري أن الجمعيات كانت تقوم بتوفير مستلزمات الإنتاج ولكنه حاليا تدني بسبب خروجنا من التسويق فحاليا الجمعية العامة لا تسوق المحاصيل الزراعية .



 الجمعية العامة سوقت ما يقرب من مليون قنطار قطن



وأوضح رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي أن الجمعية العامة سوقت في وقت من الأوقات ما يقرب من مليون قنطار قطن وأزيد أي بنسبة 50% من محصول القطن في مصر وأيضا القمح والذرة لكن حاليا لم تعد تسوق  .

عندنا مشاريع بيض المائدة وتربية المواشى


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، كان من اللازم لتشغيل الجمعيات مساهمات من محيزي الأراضي داخل الجمعية ، ومساهمات الفلاحين تم استثمارها في الجمعية لصالح الفلاح المصري .

موضوعات متعلقة : فيديو ..رئيس جمعية الإصلاح الزراعي بندوة "اجري نيوز" : عندنا ملايين في الجمعية بس مينفعش أوزع منها علي الفلاحين


عندنا مشاريع بيض المائدة وتربية المواشي ومناحل عسل النحل 


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، ان مساهمات الفلاحين كونت رؤوس أموال الجمعيات وقامت الجمعية العامة للإصلاح الزراعي بأخذ هذه المساهمات ثم قامت بإنشاء مشاريع إنتاجية مثل مشاريع الإنتاج الداجني ، وبيض المائدة ، تربية الماشية ، الإنتاج الحيواني ، مصانع الأعلاف ، مناحل عسل النحل والعديد من المشاريع الإنتاجية التي ساهمت في أمن الغذاء المصري ولكن مشكلة ارتفاع أسعار الأعلاف أثرت بالسلب علي تربية الإنتاج الداني والحيواني ومعظم مزارع القطاع الخاص قامت بإغلاق إنتاجها لكن جمعية الإصلاح الزراعي ظلت مستمرة رغم الخسارة .

وتابع ساري اننا رفضنا وقف الإنتاج بمزارع جمعية الإصلاح الزراعي قائلاً"الناس اللي بتشتغل كانت هتروح فين لو وقفنا وقفلنا الجمعية ".



طرح كرتونة البيض بـ120 بدلا من 170 جنيه


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، اننا ننتج من خلال مزارعنا في  الإصلاح الزراعي 500 مليون بيضة سنويا ، وبالرغم من قلة الحجم لكننا نقوم بحفظ توازن السعر في سوق بيض المائدة .

 إنتاج 500 مليون بيضة سنويا 



وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، ان حجم الإنتاج قليل جدا مقارنة بالإستهلاك السنوي لمصر فانه يتراوح 15 مليار .




طرح كرتونة البيض بـ120  بدلا من 170 جنيه


وتابع ساري اننا نقوم بطرح كرتونة البيض بسعر 120 جنيه للمواطنين أي بتخفيض 20 % عن السوق الحر فانها تصل في السوق الحر لـ170 جنيه وتم البيع بالفعل بهذا السعر في مبادرة خير مزارعنا لأهالينا ".

هنرجع نوزع بط وفراخ للفلاحين من تاني الأيام الجايه



قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، كان يوجد بالجمعية العامة للإصلاح الزراعي مشاريع تفريخ ما بين إنتاج دواجن وإنتاج بط في محطة بمحافظة البحيرة كانت محطة رائدة في إنتاج وتفريخ البط وكانت تقوم هذه المحطة محطة الصفا بتسليم الفلاحين بط عمر 20 يوم محصن .

 

موضوعات متعلقة : فيديو .. رئيس جمعية الإصلاح الزراعى بندوة "اجري نيوز": فلاح زمان كان عيب يشتري عيش من بره


خسائر كبيرة بسبب ارتفاع أسعار الاعلاف 



وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، ان هذه المحطات تأثرت بارتفاع أسعار الأعلاف والتكلفة فحققت خسائر كبيرة .



توزيع 20 و50 بطة للفلاحين بالقسط لسد ما يكفيه



وتابع ساري ان هذه المحطات كانت تقوم بتوزيع 20 و50 بطة للفلاحين بالقسط لسد ما يكفيه هو وأهل بيته .


إعادة توزيع البط والفراخ علي الفلاحين الأيام المقبلة من خلال الجمعية العامة للإصلاح الزراعي

وأضح زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي انه مع قدوم وزير الزراعة الحالي سنقوم بإعادة توزيع البط والفراخ علي الفلاحين الأيام المقبلة من خلال الجمعية العامة للإصلاح الزراعي ،مؤكدا ان الجمعية العامة للإصلاح الزراعي هي الرابط بين التوجه الحكومي ومصالح الفلاحين والمزارعين .


عندنا مشاريع تسمين مواشي وتربية عجلات ونطرح اللحوم بأسعار مخفضة


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، انه يوجد لدينا مشروعات انتاج حيواني بالجمعية العامة للإصلاح الزراعي فنحن نتميز بإنتاج بيض المائدة وتسمين الدواجن وتربية العجلات وتسمين الماشية ونقوم بطرح اللحوم بالسوق بصفة عامة .

طرح اللحوم في الأسواق بأسعار مخفضة 


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، نقوم بطرح اللحوم في الأسواق بأسعار مخفضة وهذا تم في منافذ وزارة الزراعة.



استيراد مواشي وتوزيعها علي الفلاحين قريبا


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، اننا قمنا بالفعل باستيراد مواشي لتوزيعها علي الفلاحين ولكن ارتفاع أسعار الدولار الأيام الماضية كان عائق كبير أمامنا ، ولكنه مع ثبات أسعار الدولار سنقوم بإعادة  الاستيراد مرة أخري من أجل تحسين أصناف الأبقار .

استيراد سلالات كبيرة من الأبقار


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ،  ان هناك سلالات كبيرة نقوم باستيرادها من الأبقار مثل الهولشتاين  والسمينال وغير ذلك الكثير .

 

موضوعات متعلقة :

اختيار سلالات تتحمل التغيرات المناخية


وتابع ساري اننا نختار سلالات تتحمل التغيرات المصرية في مصر لعدم حدوث أي خسائر فلكل سلالة من السلالات عوامل جوية مناسبة لها  .



عندنا أزمة في الأسمدة ومحدش يقدر ينكرها


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، اننا حاليا في أزمة كبيرة في قطاع الأسمدة والجميع يشتكي ، ولكننا في الجمعية العامة للإصلاح الزراعي كان يوجد لدينا رصيد مخازن .

معوقات كبيرة أثرت علي قطاع الأسمدة


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ،  ان هناك معوقات كبيرة أثرت علي  قطاع الأسمدة منها قفل معظم مصانع الغاز وأيضا قطع التيار الكهربائي .


استعدادات الجمعية العامة للإصلاح الزراعي لأزمة الأسمدة


وتابع ساري اننا نستعد لأزمة الأسمدة من خلال الجمعية العامة للإصلاح الزراعي من قبلها قائلاً" عندنا طالعة من الموسم الشتوي للصيفي برصيد مخازن "، ولكن تواجهنا عدة مشكلات منها لو الفلاح خزن ومسحبش هييجي ومش هيلاقي اللي خزنه وسابه .



الفلاح بيبخل بمحصول القمح علي الدولة ويخزنه لحد ما يسوس


قال زهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، ان محصول القمح محصول غير قابل للتخزين قائلاً "الفلاح بيبخل بيه علي الدولة ويخزنه لحد ما يسوس ".



تخزين القمح وعدم توريده واستخدامه علف للمواشي


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي،  في ندوة موقع "اجرى نيوز" في ندوة حول دور الجمعيات الزراعية في مساعدة الفلاح المصري ، ان الفلاح المصري يقوم بتخزين القمح وعدم توريده واستخدامه علف للمواشي وهذا غير مستحب نهائياً.


ثمن النخالة أعلي من ثمن القمح وهذا غير طبيعي

وتابع ساري انه في وقت من الأوقات  قائلاً:"كان ثمن النخالة أعلي من ثمن القمح وهذا غير طبيعي فمينفعش نحمل علي الفلاح بالخسارة فمن اللازم الحرص علي مصلحة الفلاح المصري ومنجيش عليه ".

وأوضح زهير ساري انه يجب أن يكون هناك توازن في الأسعار والفلاحين أكثر فئة بتحب مصر ومتقدرش تبعد عنها ولا تهاجر .





تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة