الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو.. تعليمات وزارة التعليم للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب في العام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
أ أ

قدمت تسنيم خيري، مذيعة "صدى البلد"، تغطية خاصة حول إصدار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع مدارس الجمهورية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة أن يكون التنسيق بين مديريات التعليم ومديريات الصحة والسكان في المحافظات، وكذلك الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية بالوزارة.

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما أثير على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن لا صحة لما تردّد في مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل الدراسة في المدارس بسبب "جدري القرود". 

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في موعده المقرّر وفقاً للخريطة الزمنية والمُقرّر يوم 21 سبتمبر المقبل.

حدّدت وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة 2025 في المدارس لتبدأ يوم السبت الموافق 21/ سبتمبر 2024 وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، وذلك بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

وخلال بيان رسمي أصدرته وزارة التربية والتعليم حول موعد بدء الدراسة 2025 ، تم التأكيد على أنه من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2024 / 2025 من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ ٦/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025.

أما عن امتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

 

 

 

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 


icon

الأكثر قراءة