الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صرف معاشات شهر سبتمبر غدا لأكثر من 11 مليون مواطن

معاشات   مرتبات
معاش
أ أ
تبدأ صباح غدا الأحد عملية صرف المعاشات،  حيث وضعت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، الاستعدادات الازمة لـ موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 وذلك لـ أصحاب المعاشات بتوفير المبالغ المطلوبة، والتي ينتظرها أكثر من 11.5 مليون مستفيد أصحاب المعاشات. 

في سياق آخر تتابع وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات الشهر الماضي  2024، للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

وكانت الجريدة الرسمية نشرت صرف معاشات قرار الرئيس السيسي، رقم 183 لسنة 2024، بـ زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%.

ويتساءل الكثير من المواطنين عن موعد زيادة المعاشات 2024 ، حيث تقر زيادة المعاشات سنويا فى شهر يوليو من كل عام، ولكن تم تبكير صرف زيادة المعاشات هذا العام فى شهر مارس الماضى بنسبة 15%.

موعد زيادة المعاشات الجديدة 2024

قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن المعاشات تصرف في اليوم الأول من كل شهر، وأن زيادة المعاشات تقرر سنويًا في شهر يوليو، ما لم يتم تبكيرها.

وأضاف عوض، خلال تصريحات له أن الظروف الاقتصادية التي سببتها جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، وآثار التضخم دفعت الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى تقديم موعد صرف زيادة المعاشات لهذا العام إلى شهر مارس بدلًا من يوليو، لذلك فإن زيادة المعاشات الجديدة 2024 تم إقرارها في مارس الماضي.

11 مليون مواطن

وتابع رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن موعد زيادة المعاشات بنسبة 15% هي التي صرفت في مارس 2024، وكلفت الدولة حوالي 66 مليار جنيه، واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن، مشيرًا إلى تدخل الرئيس السيسي في بعض الأحيان لتقديم حزم دعم إضافية لأصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في شهر أكتوبر 2023.

وأكد أن الهيئة مستمرة في جهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم، مشددًا على أن ما تم تحقيقه هو بمثابة ثورة في مجال التأمينات الاجتماعية.

وللباحثين عن موعد زيادة المعاشات ، فطبقا لقانون التأمينات والمعاشات لا توجد زيادة في المعاشات خلال العام الجاري، بعد إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي أمام اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، عن إقرار زيادة سنوية للمعاشات لا تزيد عن 15%.

وكانت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت عن زيادة المعاشات بنسبة لا تزيد عن 15% خلال عرض برنامجها أمام مجلس النواب، على أن تكون تلك الزيادة في شهر يوليو من كل عام، ما لم يصدر قرار بتبكيرها، موضحاً أن زيادة هذا العام قد تم صرفها في شهر مارس الماضي.

زيادة المعاشات 15%

وعن موعد زيادة المعاشات، تنص المادة 35 من قانون المعاشات على أن «تزاد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتباراً من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة (15%)، ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهرى في 30 يونيو من كل عام، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعى نسبة الزيادة عن جزء المعاش الذى يلتزم به، وتتحمل الخزانة العامة بباقي قيمة الزيادة، وتعتبر الزيادة جزءا من المعاش عند حساب الزيادة التالية».

يبحث الكثيرون عن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، وعن طريقة الاستعلام إلكترونيا عن موعد وقيمة القبض وأماكن وطرق صرف المعاش .

كما أن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر  2024، يبحث عنه أكثر من 11 مليون مستحق يوميا، حيث تستعد الهيئة القومية لـ التأمينات الاجتماعية لموعد الصرف في أول الشهر.

أكثر من 11 مليون مستحق

يبدأ صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 لأكثر من 11 مليون مستحق أول الشهر  من جميع منافذ الصرف من الـ atm وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي، استمرار صرف معاشات أغسطس 2024 من فروع بنك ناصر الاجتماعي للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية .

أماكن صرف المعاشات 

ويمكن لـ أصحاب المعاشات صرف معاشات شهر أغسطس 2024 من خلال أكثر من طريقة ومنفذ، وتشمل عبر ماكينات الصرف الآلي ATM في جميع أنحاء محافظات مصر، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية ونقاط شركة فوري، وكذلك في مكاتب البريد المصري.

كيفية الاستعلام عن موعد صرف المعاش بالرقم القومي

الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية من خلال الضغط هــنـــــا.
الدخول بـ كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
اختر “الاستعلام عن قيمة المعاش”.
إدخال البيانات المقررة لاستكمال العملية.
اضغط على عرض التفاصيل.
احسب معاشك بعد الزيادة الجديدة 
كانت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرفت معاشات الشهر الماضي متضمنة الزيادة الجديدة التي وجه بها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بنسبة 15% بحد أقصى 1890 جنيها، ويستفيد من الزيادة الجديدة 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق، بدءاً من أول من مارس الماضي.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة