الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

سويلم يبحث مقترح إعداد مشروع لعدد من دول منطقة الشرق الأوسط فى مجال التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء

463666936_1048787890624964_974994156569742651_n
سويلم يبحث مقترح إعداد مشروع لعدد من دول منطقة الشرق الأوسط فى مجال التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء
أ أ
ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه .. عقد السيد  الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعا مع ممثلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP و "مركز تطوير الابحاث الكندية الدولية" و "المنظمة الدولية للتحلية وإعادة استخدام المياه" لمناقشة مقترح إعداد مشروع إقليمي لعدد من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مجال التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء .


وقد أشار الدكتور سويلم إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تضم ١٣ دولة من بين أكثر ١٧ دولة تعانى من الشح المائى على مستوى العالم ، وهو مايستلزم انتهاج سياسات جديدة للتعامل مع هذا التحدى .


وأضاف سيادته أن عدد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحوض البحر المتوسط نفذت تجارب ناجحة فى مجال التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء مثل دول الأردن والمغرب وأسبانيا ، وانه من الضرورى الإستفادة من هذه التجارب الناجحة ودراسة تنفيذها بالدول التى تعانى من الشح المائى من خلال تنفيذ مشروع إقليمي تحت مظلة مبادرة AWARe يجمع عدة دول تواجه تحديات متشابهه فى مجال المياه .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة  والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة