الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

رسميًا.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024 وبداية فصل الخريف الجديد

بداية فصل الخريف
فصل الخريف
أ أ
أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء فصل الصيف 2024 وانتهاء فصل الصيف 2024. من المقرر أن ينتهي الصيف الذي بدأ في 20 يونيو 2024 يوم السبت 21 سبتمبر، ليبدأ فصل الخريف اعتبارًا من الأحد 22 سبتمبر، ويمتد لمدة 89 يومًا و20 ساعة.

تشير الحسابات الفلكية إلى أن فصل الشتاء سيبدأ في 21 ديسمبر ويستمر لمدة 88 يومًا و23 ساعة. ومع اقتراب نهاية الصيف، تتحرك الشمس نحو الجنوب، مما يؤدي إلى انخفاض ميل أشعتها حتى يتحقق الاعتدال الخريفي في 23 سبتمبر، حيث تتساوى ساعات الليل والنهار بسبب تعامد أشعة الشمس على خط الاستواء.

 مواعيد غلق المحلات
- المحلات التجارية: 

تفتح من السابعة صباحًا حتى العاشرة مساءً، وتغلق في الحادية عشرة مساءً يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات، مما يعني تقليص ساعة واحدة مقارنة بالصيف.

- المولات التجارية: 

تعمل من العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل، وتغلق في الواحدة صباحًا يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات.

- المطاعم و الكافيهات: 

تفتح من السادسة صباحًا حتى منتصف الليل، وتغلق في الواحدة صباحًا في أيام الخميس والجمعة، مع استمرار خدمات التوصيل على مدار 24 ساعة.

- الورش والأعمال الحرفية: 

تعمل من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً، مع استثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود.

- استثناءات: 

تظل محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران وبعض الأنشطة الليلية مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة