الأحد، 01 محرم 1446 ، 07 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الإعلان قريبا عن وقف تخفيف الاحمال

رئيس الوزراء :تم العمل لتدبير الموارد الدولارية المطلوبة لحل أزمة انقطاع الكهرباء

مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
أ أ

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن تم العمل لتدبير الموارد الدولارية المطلوبة لحل أزمة انقطاع الكهرباء والإعلان قريباً عن وقف تخفيف الأحمال، ونضع السيناريوهات الأكثر تشاؤما لوجود أي مستجدات أو صدمات، موضحا أن ملف وزارة الخارجية والهجرة وضمهم نظرا لأن عملهم متداخل، موضحا أن الحكومة الجديدة بها نواب من الشباب للوزراء والمحافظين، مشيرا إلى إنه استحداث مجموعات وزارية متخصصة تجمع عدد من الوزراء والبداية بالمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية وأخرى للبشرية ومجموعة أخرى للسياحة ومجموعة للطاقة ومجموعة وزارية خاصة بريادة الأعمال.


وقال إن توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة هي التواصل الدائم والمباشر مع المواطنين وعرض كافة التحديات التي تواجه الدولة، وسيتم عقد مؤتمر أسبوعي بجانب مؤتمر مرة في الشهر يحضره الإعلاميين والشخصيات العامة للاستماع لآرائهم ووجهات نظرهم في مختلف القضايا.

وأكد أن الحكومة مستمرة في تشجيع دور القطاع الخاص وخفض الاستثمارات الحكومية من اجمالي الاستثمارات العامة، والعمل على الحد من التضخم وضبط الأسعار وزيادة معدلات النمو .


وتابع أن أهم شيء في التشكيل الحكومي هو استحداث منصب نائب رئيس الوزراء. واختيار الدكتور خالد عبد الغفار للتنمية البشرية لما يتمتع به من خبرات وتنوع وظيفي، والفريق كامل الوزير له كفاءة تنفيذية وإدارية من الدرجة الأولى، بجانب استحداث منصب وزارة الاستثمار لأهمية هذا الملف ورغبة الدولة في جذب مزيد من الاستثمارات وتعظيم الصادرات المصرية وزيادة العملة الأجنبية.


وأوضح أن هناك عدد من الموضوعات التي تهم المواطن المصري، موجها الشكر لرئيس الجمهورية على تجديد الثقة .


وتابع في أول مؤتمر صحفي عقب تشكيل الحكومة الجديدة، أنه كان حريص  على اختيار كفاءات تحقق تكليفات رئيس الجمهورية فى خطاب تكليفات الرئيس للحكومة. 

 

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية, بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة