الثلاثاء، 14 ربيع الأول 1446 ، 17 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

دار الإفتاء.. توضح ما الحكم حول الاختلاط بين الرجال والنساء في حفلات الزفاف

دار الافتاء المصرية
دار الإفتاء
أ أ
أفادت دار الإفتاء المصرية بأن اجتماع الرجال والنساء في قاعات الأفراح، والأماكن العامة جائز شرعًا، بشرط أن يكون الغرض من التجمع هادفًا ونبيلًا، وأن يلتزم الطرفان بما أمر الله به من غض البصر.

كما يجب على النساء الالتزام بالزي الشرعي المحتشم الذي لا يصف أو يكشف الجسد، سواء كان ذلك بالنسبة للعروس أو غيرها من النساء.

وتواصل دار الإفتاء حملتها التوعوية "أعرف الصح"، التي تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة والفتاوى الشاذة التي انتشرت مؤخرًا في المجتمع المصري. الحملة تسعى لمواجهة التيارات الفكرية المتطرفة التي استغلت العاطفة الدينية لترسيخ معتقدات خاطئة بين الناس، مما جعل من السهل التأثير على المجتمع وإقناعه بتوجهات متشددة.

تشمل حملة "أعرف الصح" العديد من القضايا المهمة، مثل: حكم العمل بمهنة المحاماة، الاحتفال بالمولد النبوي والأيام الوطنية، بناء الكنائس، هدم الآثار الفرعونية، تحية العلم، إيداع الأموال في البنوك، والتصوير والرسم، وشراء العقارات أو السيارات عن طريق البنوك.

وقد لاقت الحملة تفاعلًا واسعًا وإيجابيًا، سواء من خلال المقالات الصحفية أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث ساهم العديد من المتابعين في دعم الحملة ونشر رسالتها لإزالة الأفكار الخاطئة المنتشرة في المجتمع.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة