الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

خبير تربوي يكشف أسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية والسناتر

دروس خصوصية
الدروس الخصوصية
أ أ
 كشف الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي، عن أسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية والسناتر، خلال السنوات الماضية، مع العزوف عن الاعتماد على الدروس المدرسية.

وقال الخبير التربوي، خلال لقائه مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إن بعض الحصص يتم توزيعها على أساس "س"، أي أن مدرس الحصة غير متواجد، موضحًا أن هناك أزمة كبيرة في نقص أعداد الفصول ليصل العجز إلى 250 ألف فصل على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه يتوقع استمرار ظاهرة الدروس الخصوصية والسناتر؛ لأن المدرس لن يتوقف عن إعطاء الدروس الخصوصية، مضيفا أن هناك قرارت أخيرة تم اتخاذها لمتابعة المدرسين المتغيبين بشكل مستمر عن الحضور، واتخاذ الإجراءات اللازمة معهم.

وأكمل: هناك مشكلات أخرى في المناهج، بسبب ثقل المواد أو أن المناهج لا تحمل كم معلومات ثري، مضيفا أن وزارة التعليم اتخذت قرارات عاجلة في الفترة الماضية لمواجهة الدروس الخصوصية، وتحسين جودة التعليم في مصر.

وأضاف أن هناك تطورًا حدث في الدروس الخصوصية، لأن في السنوات الماضية كانت الدروس الخصوصية شيئاً منكرًا وبدأت تظهر في شكل مختلف وكانت في البداية المدرس ينتقل من بيت لبيت ثم أصبحت بالشكل الحالي، لكن التطوير الجديد هي الدروس الأون لاين.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة