السبت، 23 ذو الحجة 1445 ، 29 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

خارج تشترى حاجة أو هتقعد على كافيه..اعرف مواعيد غلق المحلات والكافيهات بعد قرارات الحكومة الأخيرة

غلق المحلات
غلق المحلات
أ أ
تستعد وزارة التنمية المحلية لتنفيذ تعليمات رئيس الوزراء بشأن خطة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، والتي تشمل مواعيد غلق المقاهي والكافيهات والمطاعم، ووفقًا لهذه الخطة، سيتم غلق المحلات التجارية في الساعة الواحدة صباحًا، وذلك اعتبارًا من أول يوليو المقبل، وتحديدًا يوم الاثنين.

مواعيد غلق المحلات

تتضمن المواعيد الجديدة غلق المحلات التجارية على مستوى الجمهورية في الساعة 10 مساءً يوميًا، مع مد العمل ساعة إضافية خلال العطلات الرسمية ويومي الخميس والجمعة. صرح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة ستصدر تعليمات لجميع المحافظات بشأن المواعيد الجديدة للمحال لضمان الالتزام بها خلال تلك الفترة، وذلك دعمًا لخطة الدولة لترشيد الاستهلاك.

خطة ترشيد الاستهلاك

وأشار قاسم إلى أن الوزارة تتابع أيضًا خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية، وأعمدة الإنارة في الشوارع والميادين، والإعلانات في الشوارع والمحلات للحد من استهلاك الكهرباء.
جدير بالذكر أن رئيس الوزراء قد وجه وزير التنمية المحلية بالبدء في تفعيل أولى خطوات عملية الترشيد اعتبارًا من مطلع الشهر المقبل، حيث سيتم غلق مختلف المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساءً، باستثناء «الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم» التي سيتم غلقها في الساعة الواحدة صباحًا. تأتي هذه الإجراءات كجزء من خطة شاملة للمساعدة في عمليات الترشيد، مع دعوة المواطنين إلى أهمية المشاركة في ترشيد الاستهلاك داخل المنازل والمنشآت المختلفة لتقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ،صناعة الدواجن  ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة