الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

حقيقة تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لمدة شهرين .. اعرف التفاصيل

كهرباء
أسعار الكهرباء
أ أ
كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حقيقة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لمدة شهرين.

ونفي المصدر في تصريحات صحفية، تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لمدة شهرين، قائلاً: أن قرار إعلان تأجيل أسعار الكهرباء أو إعلان الزيادة هو قرار مجلس الوزراء، وهو المنوط بالإعلان عن ذلك رسمياً.

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء

وأوضح المصدر أن الوزارة لم تصدر أي بيان رسمي حتى الآن بخصوص تأجيل زيادة أسعار الكهرباء، وأن القرار ليس واضحاً حتى الآن.

وكان من المقرر الإعلان عن زيادة أسعار الكهرباء خلال أيام مع بداية شهر يوليو القادم، طبقا لما سبق وتم إعلانه في يناير الماضي.

تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء لمدة 3 ساعات

ولكن مع التطورات الأخيرة واتباع خطة تخفيف الأحمال التي وصلت إلى 3 ساعات، مما أثار غضب المواطنين، اضطر رئيس الوزراء للخروج في مؤتمر صحفي للاعتذار للشعب المصري، وشرح لهم الصورة من وجود نقص في إمداد الغاز والمازوت اللازم لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء.

كل هذا جعل هناك حالة من اللغط عن نية الحكومة الإعلان عن تأجيل زيادة الأسعار.

يذكر أن الحكومة كانت قد أجلت زيادة الأسعار 18 شهرا بسبب الأزمات الاقتصادية وانتشار فيروس كورونا، حتى يناير الماضي، حيث قامت بتحريك الأسعار بنسبة تراوحت بين 16 و 26%.

ويتابع المصدر أن الوزارة تتابع عن كثب كل التطورات المتعلقة بأسعار الكهرباء، وسيتم الإعلان عن أي قرارات جديدة من قبل الجهات الرسمية المختصة.

ويناشد المصدر المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، والحصول على المعلومات من المصادر الرسمية فقط. 

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة