الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم البلدي.. شعبة القصابين يكشف

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم
أ أ
كشف هيثم عبدالباسط، رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم البلدي.

وسجلت أسعار اللحوم البلدي في الأسواق، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، مستويات تتراوح بين 480 و500 جنيهًا للكيلو الواحد فى أحد الأسواق التجارية الكبيرة على حسب القطعية. 

ووفقًا لعبدالباسط، فإن هذا الارتفاع ليس مجرد تقلب موسمي، بل هو نتيجة عوامل متعددة تؤثر بشكل مباشر على سوق اللحوم في مصر.


رئيس شعبة القصابين: ارتفاع أسعار اللحوم يعود للوضع الجيوسياسي

وأوضح عبدالباسط في تصريحٍات صحفية له، أن ارتفاع أسعار اللحوم البلدي والكندوز يعود بشكل رئيسي إلى الوضع الجيوسياسي الراهن والذي أثر بدوره على عمليات الاستيراد، فعدم توفر الاستيراد الكافي من اللحوم في السوق المحلية أدى إلى هذا الارتفاع الملحوظ في الأسعار. 

وأضاف رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار اللحوم المستوردة سجلت 290 جنيهًا للكيلو في منافذ البيع، وهو ما يعكس الفجوة الكبيرة بين اللحوم البلدي والمستوردة.

وفيما يتعلق بحركة السوق، أفاد عبد الباسط بأن هناك ركودًا ملحوظًا في السوق حاليًا، مرجعًا هذا الركود إلى فترة المصايف التي يقضيها العديد من المواطنين حاليًا، إضافة إلى اقتراب بداية العام الدراسي الجديد وما يرافقه من نفقات على المستلزمات الدراسية.

وأشار عبدالباسط إلى أن هناك اعتقادًا شائعًا بأن الجزارين يحققون أرباحًا كبيرة من بيع اللحوم في محلاتهم، لكن الحقيقة هي أن هامش ربح الجزار لا يتجاوز 10% من إجمالي تكلفة رأس الماشية المذبوحة.

وفيما يتعلق بالجهود الحكومية، أكد عبدالباسط أن الدولة تعمل بجد لحل أزمة اللحوم البلدية التي تعاني منها السوق حاليًا، وذلك من خلال توفير بدائل وسبل دعم جديدة للتخفيف من حدة ارتفاع الأسعار.

وفي ختام تصريحاته الصحفية، دعا عبدالباسط إلى التفهم من قبل المواطنين بخصوص الأسعار الحالية، مشددًا على أن الوضع القائم هو نتاج ظروف اقتصادية وجيوسياسية معقدة، وأن الحلول تتطلب تضافر جهود كافة الأطراف المعنية.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة