الخميس، 28 ذو الحجة 1445 ، 04 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي

ساعة
حقيقة موعد الغاء التوقيت الصيفي
أ أ
تصدر موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، محرك البحث «جوجل»، بعد قرار غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساء، وذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر على البلاد منذ فصل الربيع بدرجات حرارة غير مسبوقة.

ولذا يبحث البعض عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى، الذي تقل خلاله ساعات النهار وتخف حدة الحرارة بشكل ملحوظ.

حقيقة إلغاء تطبيق الصيفي في مصر
جاء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر تنفيذًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الصادر من مجلس النواب، ونص القانون على التالي: «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة».

ولذا فإن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر قبل الموعد المحدد بآخر جمعة في شهر أكتوبر 2024، يتطلب صدور تشريع جديد من مجلس النواب وليس قرار حكومي، وكل ما يتردد في هذا الشأن فهى إشاعات ليس لها أي أساس من الصحة.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي
كانت الحكومة المصرية طبقت نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال العامة

- غلق المحلات في العاشرة مساءً، واستثناء الصيداليات والمطاعم والسوبر ماركت، بداية من يوليو المقبل.

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

-تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، والمتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، حتى الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة، مع إعفاء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من التوقيت المحدد.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ،اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة