الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تعرف علي موعد فصل الخريف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية

الخريف   فصل الخريف
فصل الخريف
أ أ
قال الدكتور ياسر عبدالهادي، الأستاذ بمعمل أبحاث الشمس والفضاء بـالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنه بدأ العد التنازلي لبداية فصل الخريف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

وأشار "عبدالهادي"، في تصريحات، اليوم السبت، إلى كشف الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد أن ذروة الاعتدال الخريفي ستحدث يوم الأحد 22 سبتمبر المقبل، في الساعة الثالثة و45 دقيقة مساء بتوقيت القاهرة المحلي.

ولفت إلى أن طول فصل الخريف للعام الحالي سيكون 89 يومًا و20 ساعة و37 دقيقة، مشيرًا إلى أنه في يوم ذروة الاعتدال الخريفي ستشرق الشمس مباشرة على خط الاستواء ويتساوى طول النهار والليل في جميع أنحاء العالم، ويكون خريفًا في نصف الكرة الشمالي وربيعًا في نصف الكرة الجنوبي.


وأوضح أنه بعد لحظة الاعتدال الخريفي، تبدأ الشمس بالانحراف باتجاه الجنوب حتى يقصر طول النهار ويزيد طول الليل، ويبلغ أقصاه عند ذروة الشتاء حول يوم 21 ديسمبر المقبل، حيث سيكون النهار في ذلك اليوم هو أقصر نهار في العام.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة