الخميس، 28 ذو الحجة 1445 ، 04 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تطبيق النظام الجديد لصرف الخبز المدعم غدا .. بسعر 20 قرش

عيش ، خبز
الخبز المدعم
أ أ
تبدأ المخابز البلدية غدا السبت، تطبيق النظام الجديد لصرف الخبز المدعم والدقيق على بطاقات التموين.

وتقوم المخابز البلدية ببيع رغيف العيش البلدي المدعم، بسعر 20 قرشا وزن 90 جراما، وفقا لتوجيهات الحكومة بتحريك سعر رغيف الخبز، عقب ثبات سعره لمدة تزيد عن 30 عاما.  

يقوم تجار المستودعات بصرف دقيق من المطاحن التموينية المربوطين عليه شهريًا بسعر 2800 جنيه للطن تسليم المطحن، على أن يقوم المخبز بصرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية بسعر 30 جنيهًا للشيكارة وزن 10 كيلوجرامات عن حصة الفرد.

ويتم تسوية دقيق المستودعات، وكذا صرف حافز توفير دقيق المستودعات عن الكميات التي لم يتم صرفها من قبل المواطنين وفقًا لذلك.

تسوية تكلفة إنتاج الخبز مع المخابز البلدية

وتقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة إنتاج الخبز مع المخابز البلدية سواء العام أو الخاص وفقا لأسعار بيع الخبز الجديدة للمواطنين، وسداد فروق تكلفة تصنيع العيش البلدي للمخابز المستحقة لصاحب المخبز على حسابه المفتوح بأحد البنوك.

ويستمر صرف حافز توفير الخبز عن الكميات التي تم توفيرها للمواطنين.

يقدر نصيب الفرد من الخبز المدعم على بطاقة التموين، نحو 5 أرغفة يوميا.

سعر رغيف العيش

تشتري حصتك اليومية من الخبز المدعم (5 أرغفة) قيمتها جنيه واحد، لكن تكلفتها الحقيقة تقدر بـ 6 جنيهات وربع.

ويحصل الفرد على حصته من الخبز كل ثلاثة أيام، أي أن كل فرد يصرف نحو 15 رغيفا كل ثلاثة أيام.

بعد رفع ثمن رغيف العيش إلى 20 قرشا، يقوم الفرد بدفع 3 جنيهات بدلا من 75 قرشا.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة