الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تراجع أسعار الأرز والزيت والسكر والعدس ..اعرف بقيمة كام

سلع
سلع غذائية
أ أ
تراجعت أسعار الفول والأرز والزيت والعدس في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع توافر السلع الاستراتيجية ووجود مخزون ضخم من تلك السلع.

أسعار الأرز والزيت والسكر والعدس

وانخفضت أسعار الأرز المعبأ في الأسواق المصرية، لمتوسط سعر 33.5 جنيه، كما بلغ أسعار الفول المعبأ مستوى 53 جنيها بمعدل انخفاض 1 جنيه وفق بوابة الأسعار المحلية والعالمية.

كما تراجعت أسعار الدقيق المعبأ، إلى مستوى 25.5 جنيه، كما سجلت أسعار زيت عبد الشمس مستوى 80 جنيها بعد تراجع الزجاجة 2 جنيه، في حين بلغ سعر كيلو السكر 36 جنيها.

وسجلت أسعار اللحوم الطازجة مستوى متقارب من 391 جنيها، كما بلغت أسعار الدواجن الطازجة مستوى 101 جنيه في الأسواق المصرية.


الغرف التجارية: وجود مخزون من السلع الأساسية يقلل من التقلبات السعرية الحادة
في سياق منفصل، أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، أن استراتيجية الدولة في التركيزعلى تطوير قدرات الصناعة الوطنية وتعزيز الاقتصاد المحلي وتوسيع القاعدة الصناعية والاستثمارية، اتجاه لا يجب الحياد عنه.

وأضاف المنوفي أن الفترة المقبلة لا بديل فيها عن تعظيم التصنيع المحلي وزيادة القدرة الإنتاجية، حتى تنعكس على تحقيق التوازن في مستوى الأسعار والتضخم، مشيرا إلى أهمية التصنيع المحلي في خلق فرص عمل جديدة للمواطنين، فعندما يتم تطوير الصناعات المحلية، يحتاج القطاع إلى المزيد من العمالة المدربة والمهارات المحلية، وهذا يسهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة